رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إضرام النار في مُسن بعد تراويح أول ليالي رمضان

أحد الضحايا
أحد الضحايا

عقب صلاة أول تراويح في رمضان، قالت الشرطة في بريطانيا إن محمد أبكر (28 عاما) وجهت إليه تهمتان تتعلقان بالشروع في القتل بعد إشعال النار في رجلين في برمنغهام ولندن بعد مغادرة المسجد عقب صلاة تراويح أول ليالي رمضان.

وقالت شرطة ويست ميدلاندز في بريطاينا إن أبكر يُزعم أنه رش مادة على رجلين وأشعل النار فيهما في هجمات منفصلة، وقالت شرطة العاصمة إن حادثة في إدجباستون، برمنغهام، حيث أضرمت النيران في رجل وهو في طريقه إلى منزله من مسجد عقب تراويح يوم الأربعاء، ارتبطت بحادث مماثل في إيلينغ، غرب لندن، حيث أضرمت النيران في رجل آخر في فبراير.

يعمل المحققون مع شرطة ويست ميدلاندز لتحديد الظروف الكاملة المحيطة بالحوادث، حيث تقود قوة ويست ميدلاندز التحقيق.

تفاصيل الضحايا

أحد الضحايا، وهو رجل يبلغ من العمر 70 عامًا، أضرمت النيران على بعد ياردات فقط من منزله أثناء عودته إلى منزله من مسجد في برمنغهام.

وتسبب الحادث في إصابة محمد رياز، عامل مصنع متقاعد، بحروق شديدة في وجهه ويديه وصدره.

لا يزال في حالة مستقرة في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام بعد أن تكشفت الأحداث بالقرب من منزله في شارع شينستون، في برمنغهام، حوالي الساعة 7 مساءً يوم الاثنين.

قال صديق العائلة والمحامي شهبون حسين، الذي يقع مكتبه مقابل المسجد بعد صلاة تراويح أول ليالي رمضان، إنه تلقى رسالة نصية من نجل رياز في غضون دقائق من الهجوم، وأضاف: "تلقيت رسالة نصية تقول،" والدي يحترق - شخص ما أشعل النار في أبي ".

"اعتقدت أنني أخطأت في القراءة وأنه ربما أضرم شخص ما النار في سيارته ولكن أصبح من الواضح أنني لم أخطئ في القراءة.

وقيل إن السيد رياز كان عائدا إلى منزله من المسجد حوالي الساعة 6 مساء يوم الأربعاء عندما بدأ المشتبه به يتحدث معه. ثم أصبحت المحادثة مكثفة، وبحسب ما ورد غُمر صاحب المعاش في سائل قبل إشعال النار فيه، وكل ذلك تم نقله إلى ضباط وحدة مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه كان هناك اجتماع مجتمعي بين الشرطة والسكان المحليين صباح الثلاثاء، وبعد أن انتهى، تلقى السيد حسين مكالمة أخرى ليقول إن رجلًا يطابق وصف المشتبه به كان في مسجد آخر.