رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتابع محاور الخطة السكانية خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان

النبأ

عقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، لاستعراض ومناقشة أهم وأبرز محاور الخطة السكانية، وعرض المؤشرات الخاصة بتنظيم الحملات التوعوية والقوافل الطبية والعلاجية بالقري والنجوع، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية.
جاء ذلك بحضور، فايز أحمد حسن مدير فرع المجلس الإقليمي للسكان بالمنيا، عدد من وكلاء الوزراء، نواب رؤساء المدن، والجهات المعنية وأعضاء اللجنة التنسيقية.
قدم الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، التهنئة للأجهزة التنفيذية وللحضور بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

حملات مستمرة لضبط الأسواق خلال شهر رمضان
وجه الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا بإعداد مؤشر أسبوعي وعرضة لمتابعة الموقف التنفيذي بصفة دورية ومستمرة، لتحقيق المستهدف من إعداد تلك التقارير، حرصًا على تحقيق الأهداف المطلوبة والصالح العام، وتنفيذ العديد من الندوات والفعاليات بقري ومراكز المحافظة.
أكد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، خلال الاجتماع، علي ضرورة تضافر وتعاون كافة الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوحيد الجهود لتنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية، لتحقيق المستهدف في مجال تحسين الخصائص السكانية للمحافظة خلال المرحلة القادمة، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية، والاقتصاد القومي.
وعلى صعيد آخر وجه الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا مديرية التموين بإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز للتأكد من توافر الدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة وانتظام الإنتاج، والإعلان عن مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان المبارك مع التأكيد على انتظام العمل بها ومتابعتها باستمرار، والتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز بالسعر المحدد مع تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المجمعات الاستهلاكية والأسواق.
كما وجه الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية، لتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.
كما وجه نائب المحافظ برفع درجة الاستعداد وانتظام العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية ووحدات الغسيل الكلوي، وتوافر الأطقم الطبية وكافة الأدوية والأمصال اللازمة وتوزيعها بشكل عادل والتأكيد على رفع درجة الاستعداد وانتظام العمل بمرفق الإسعاف والوحدات التابعة بنطاق المحافظة، وتكثيف حملات المرور على المطاعم ومحلات المأكولات للتأكد من مطابقتها للاشتراطات.