رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سره الباتع الحلقة الأولى.. وفاة كريم فهمي بسبب مرض غامض

كريم فهمي من سره
كريم فهمي من سره الباتع

تحت عنوان "مدد يا سلطان" بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع باستعراض بعض المشاهد من الحملة الفرنسية، حيث ظهر مجموعة من الأشخاص في حالة استغراب شديد بعد ظهور تجمع كبير من الجمهور حول مقام "السلطان حامد".

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع

وظهر بعض وهم يقلدون "السلطان حامد" بدق الوشم على جبينهم من ناحية العين، بجانب قطع أصبعهم، وهم يهتفون: "إحنا يا حامد من أتباعك".

وتحت عنوان "ريف مصر1981"، ظهر في المشهد التالي "رضوان" كريم فهمي وهو يبكي حزنًا عندما رُزق بمولود "ولد" لأنه يشعر بالخوف أن يموت مثل أولاده الخمسة الذين رحلوا من قبله، حيث أن أبناءه البنات هن من يعيشن.

نصحه والده الذي يجسد شخصيته الفنان القدير صلاح عبدالله بأن يطلق على المولود الجديد "حامد" على اسم "السلطان حامد" لكي يعيش.

"قدري أن ميكونش ليا ولاد وهيموت زي الخمسة اللي ماتو يارته جه بنت" هذه مقوله "رضوان" كريم فهمي بعدما رُزق بالولد.

أصيب رضوان بمرض غامض لن يكشف عنه أحد ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع، وطلب "الجد" صلاح عبدالله من الطفل "حامد" أن يذهب ويضع 7 شمعات في مقام السلطان حامد، كـ "ندر" حتى يشفى والده، ولكن الطفل قام بشراء حلوى "كراميلا" بدلًا من الشمع، وكذب على جده واقنعه بأنه نفذ طلبه.

توفى "رضوان" كريم فهمي بسبب المرض الغامض، وبعد عام من رحيله تصاب زوجته "أم البنات" كما كان يطلق عليها زوجها "رضوان" قبل رحيله، بنفس المرض الذي أصيب به الأخير قبل وفاته.

وعاد "الجد" صلاح عبدالله ليطلب من الطفل "حامد" نفس الطلب السابق وهو أن يذهب ويضع 7 شمعات في مقام السلطان حامد، كـ "ندر" وبالفعل يذهب ويضع الشمع، ويعد مقام السلطان بأنه لن يكرر مرة أخرى ما سبق لكي تتحسن صحة والدته.

أبطال مسلسل سره الباتع

يضم مسلسل سره الباتع كل من: حسين فهمي، أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل،علاء حسني، أيمن عزب، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، ناهد رشدي،  أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، خالد طلعت، عمر زهران، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يعرض مسلسل سره الباتع يوميًا خلال شهر رمضان 2023 على قناة الحياة في تمام الساعة العاشرة مساءً، كما يعرض الساعة 11:30 مساء، على شاشة ON.