رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبلغ 37 عاما وتشكو العزوبية وتنتظر العريس!

صورة للفتاة
صورة للفتاة

مع دخولها الثلاثينيات من عمرها، وجدت بريتاني ألين نفسها تكره العزوبية وتتوق إلى الزواج وتشعر بالضيق من انتظار شريك، وتحدثت إحدى المؤثرين حول قرارها أن تأخذ نفسها في "شهر عسل منفرد"، ولماذا لم تعد تعتمد على الرجل للاستمتاع بحياتها.

وعندما دخلت بريتاني ألين الثلاثينيات من عمرها، وجدت نفسها تتوق إلى الزواج وتشعر بالضيق من العزوبية وانتظار شريك ينضم إليها، من السفر إلى تكوين أسرة.

وسافرت الفتاة البالغة من العمر 37 عامًا، والتي تعيش بين لندن ونيويورك، إلى العاصمة البريطانية في سبتمبر 2022 لتجميد بيضها ثم حجز رحلة أحلامها إلى جنوب فرنسا وإلى مدينة البندقية.

والمؤثرة التي لديها أكثر من 150.000 متابع، تستخدم الآن وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة تجاربها وتشجيع المزيد من النساء على التوقف عن تأجيل حياتهن أثناء انتظار العريس.

في مقطع فيديو على YouTube نُشر على Shera (shera_oficl) ، وهي منصة رقمية مخصصة لتمكين المرأة، تتحدث ألين عن التزامها بـ "الاحتفال بالحب والصداقة" بدلًا من السعي وراء علاقة رومانسية.

قالت: "أعتقد أن كل شخص لديه أيام يحبها، أريد ذلك، الرومانسية العميقة، لكن في الغالب لا أشعر بالضغط من أجل الزواج، فلقد سمعت مرة واحدة أنه إذا تزوجت في سن الخمسين، من حب حياتك، يمكنك البقاء مع هذا الشخص لمدة 30 عامًا.

وكانت أطول علاقة لي حوالي خمس سنوات وشعرت أنها إلى الأبد؛ لذا فإن 30 عامًا مع حب حياتك تجعلني سعيدًا جدًا، ولست في عجلة من أمري للتخلص من العزوبية.

وجهة نظر وردية

على الرغم من وجهة نظرها الوردية للحياة الآن، فإن ألين، وهي في الأصل من سياتل، واشنطن، لم تشعر دائمًا بأنها خالية من الضغوط المجتمعية، وخلال العشرينات من عمرها، تخيلت نفسها كأم تعتني بأسرتها.

وقالت: "حين كنت بالغة من العمر 20 عامًا كنت مختلفة تمامًا، أردت أن أكون أمًا ربة منزل، وتابعت كنت في حالة حب مع شاب كنت أعرفه منذ المدرسة الثانوية وفكرت: سنعيش في نفس المدينة ونتزوج وننجب أطفالًا في سن السابعة والعشرين أو الثلاثين، ولكنني كنت سأكون أمًا ولن أغادر سياتل أبدًا ولكن في سن الخامسة والعشرين، انفصلنا وذهبت في اتجاه مختلف تمامًا."

منذ أن أخذت حياتها بين يديها ونبذت أغلال توقعات المجتمع، أدركت ألين أن شهر العسل لا ينبغي أن يقتصر على المتزوجين حديثًا، وقالت: "هناك العديد من الأماكن التي أردت الذهاب إليها، لكنني كنت أنتظر ذلك الشريك المثالي.

بينما قالت ألين إن تجربة السفر بمفردها شعرت بالقوة، فقد تلقت أيضًا رد فعل عنيف من المتصيدون عبر الإنترنت لكنها تصر على أنها لا تدع ذلك يزعجها.

وأوضحت: "دائمًا ما يكون مجرد متصيدون من الرجال العشوائيين وأنا أحب ذلك، إذا لم يكن الأمر واضحًا، فهذه الصفحة ليست لك، لذا يرجى المغادرة، فأنا لا أطلب منك أن تكون جزءًا من هذه المحادثة، ولكن دائمًا ما يدلي بالتعليقات رجال كارهون للنساء وغير آمنين.

في الوقت الحالي، تركز ألين على رحلة تجميد بيضها لاستخدامها في المستقبل عندما تكون جاهزة.