رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل بدء رمضان بساعات.. إزاي تعود جسمك على الصوم دون تعب

قبل بدء الصيام بساعات..
قبل بدء الصيام بساعات.. إزاي تعود جسمك على الصوم دون تعب

يتجاهل الكثير من الأشخاص أهمية تجهيز أجسامهم بشكل صحيح استعدادًا لبدء الصيام فترات طويلة، ما يساعدهم على تجنب الشعور بالصداع، والتعب، وآلام المعدة  أثناء الصيام، وينصح بضرورة تجهيز الجسم لبدء الصيام من خلال الساعات القليلة القادمة التي تفصل فيها عن الشهر الفضيل، وذلك عن طريق تغيير النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد في الأيام العادية.

 

محبي القهوة:

 يقول الخبراء إن محبي القهوة والمشروبات المحتوية على الكافيين يجب أن يتدربوا على تقليل تناولهم اليومي لهذه المشروبات في الأيام التي تسبق شهر رمضان لتجنب الصداع الشديد. في اليوم الأول من رمضان لم تحصل أجسادهم على الجرعة المعتادة من الكافيين،  ما يشير إلى أن الأشخاص الذين يشربون عادة 4 أكواب من القهوة يوميًا يجب أن يقللوا هذه الكمية بمقدار النصف على الأقل في الأيام السابقة لبدء الصيام.

 خفض كمية السجائر:

وبحسب  الخبراء، فإن ما يصلح للقهوة يصلح للسجائر أيضًا، حيث يجب على المدخنين البدء بقطع استهلاكهم للسجائر في نصف أيام قليلة قبل بدء صيامهم، ما يساعدهم على تقليل أعراض الغضب والإرهاق، وكذلك صعوبة التركيز أثناء فترة الصيام. الأيام القليلة الأولى من الصيام.  مشيرين إلى أن الصوم قد يكون فرصة للإقلاع عن التدخين نهائيا.

خطوات الانتقال للحد من الغذاء:

وأوضح  الخبراء أنه في الأيام الأولى من رمضان لا ينصح بالإفراط في الأكل، ولا بد من البدء بوجبة مخفضة حتى يعتاد الجسم على تناول سعرات حرارية أقل، ما يدل على أن بدء الصيام قبل أيام قليلة من إلغاء الإفطار. هو السماح للجسم بالتكيف مع اليوم.