رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرقام تليفونات شكاوى وبلاغات المواطنين

تكثيف الحملات التفتيشية لضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة للاستخدام الآدمي

تكثيف الحملات التفتيشية
تكثيف الحملات التفتيشية لضبط اللحوم والدواجن

أعلنت الجهات الرقابية حالة الطوارئ القصوى، مع تكثيف حملات التفتيش للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن والأسماك والأغذية المطروحة فى الأسواق.

وأشار الدكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن المديرية رفعت درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة، والمجازر، حيث تم تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية، المشتركة من مديرية الطب البيطري بالقاهرة، ومباحث التموين، والأحياء، للتفتيش على محال بيع اللحوم، والأسماك والدواجن، ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع تشـديد الرقابة والمتابعة على محلات الجزارة، والأسـواق وثلاجات حفظ اللحوم.

تم إلغاء إجازات الأطباء العاملين بالمجازر خلال شهر رمضان، وعمل ورديتين للكشف على اللحوم التى يتزايد عليها الطلب خلال الشهر الكريم.

وأكد «زينهم» أنه سيتم تكثيف حملات اللحوم علي المنشأت التي تتعامل مع اللحوم، والأسماك، والدواجن، ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة، من محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم، والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة بالأشتراك مع الأجهزة الرقابية من مباحث التموين وشرطة المسطحات ومفتشي الأغذية بمديريات الصحة.

وأشار «زينهم» إلى أنه تم البدء الفعلي في تنفيذ هذه الخطة من أول مارس، والتى ستستمر حتى نهاية الأعياد، وشم النسيم.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، لتلقي الشكاوى والبلاغات علي الأرقام (27426993 ـ 27427053).

ونوه إلى تكـثيف حـملات الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصليين كثيرا خلال الشهر المبارك لمنع تعرضهم للعقر والإزعاج من هذه الحيوانات.