رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل الصحة بالغربية يكشف حصيلة عمل العيادات التخصصية خلال 5شهور

مدرية الصحة بالغربية
مدرية الصحة بالغربية

كشف الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، النقاب عن تقديم الخدمات الطبية، لـ 871 ألف و49 مريضا، وذلك على مستوى العيادات التخصصية بمحافظة الغربية.

 جاء ذلك بعد، انطلاق العيادات التخصصية، بوحدات الرعايه الأولية، وذلك خلال الفترة من شهر أكتوبر 2022 حتى 16 مارس 2023، والبالغ عددها 200 عيادة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لتقديم الخدمات الطبية المختلفة للمواطنين.

وأوضح وكيل الصحة بمحافظة الغربية، أن التخصصات التي تم توفيرها للمواطنين في العيادات هي القلب، والأنف والأذن والحنجرة، والعظام، والجراحة، والرمد، والعلاج الطبيعي، والنساء، زالجلدية، والأسنان، والباطنة، وطب وتنظيم الأسرة، والأطفال، غير القادرين والتي بلغ عدد المترددين عليها 871049 متردد إلى جانب الخدمات التكميلية التي تضمنت الأشعات والتي بلغ عدد المنتفعين بها 6909 حاله - رسم القلب 1153 متردد  والخدمات المعمليه 213467 متردد والسونار 40555 متردد.

إدخال خدمات العيادات التخصصية ب8 مدن بمحافظة الغربية 

وأكد على أن اختيار الوحدات الصحية التي تم إدخال خدمات العيادات التخصصية بها يأتي وفقًا لخرائط صحية ذات منهجية علمية، حيث تم إطلاق العيادات في مراكز السنطة، والمحلة أول، والمحلة ثاني،و طنطا أول، وطنطا ثاني، وسمنود، وكفر الزيات، وقطور، وبسيون، وزفتى.

من جانبها، أشارت دكتورة نشوى مازن، مدير الرعاية الطبية والأساسية، إلى أنه يتم تقدم الخدمات الطبية للمواطنين والتي من ضمنها المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة، حيث بلغ عدد المترددين لتلقي خدمات المبادرات 269 ألف و307 متردد خلال الفتره من اكتوبر 2022 حتي 16 مارس 2023، واستمرار حملات المرور المكثف على العيادات للتأكد من صحة الإجراءات المتبعة ومعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير مكافحة العدوى.