رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدنيا مقلوبة في «المحاميد».. أخطر جريمة وراء مصرع وإصابة 4 أشخاص بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

انقلب مركز إدفو شمال محافظة أسوان، ولم يقعد، بعد قيام أسرة واحدة بالتنقيب عن الآثار خلسة داخل منزلهما في قرية المحاميد، ونتج عنه كارثة في الأرواح البشرية.

بداية الحكاية 

الواقعة جاءت بعد سقوط أسرة مقيمة في القرية المشار اليها سلفا في قبضة الوهم من أحد الدجالين، وايهامهم بأن منزلهم عائم علي «الكنز المدفون» من الأجداد الفراعنة وأنه السبيل الوحيد والأسرع لتحقيق الثراء السريع، مما دفعهم للاستسلام إلي اوهام النصاب مرتدي لباس التدين، هربا من انياب الفقر.

وبالفعل استمروا في جريمتهم عدة شهور، يواصلون نظام الساعات داخل المنزل بعيدًا عن أعين الناس خشية من افتضاح أمرهم، لكن كل مخططاتهم باءت بالفشل وانقطعت امالهم، بعد أن حدثت «الكارثة» مساء اليوم، بسقوط الحفرة فوق رؤوسهم، ثم خرج من المنزل الهادئ، دوي صرخات يستغيثون من «سكة الندامة» التي أدت بهم إلي المحطة الحزينة.

تجمعت القرية بأكملها، أمام المنزل القريب من الجبانة، وسط حضور سريع من رجال الحماية المدنية، وكانت الصدمة بعدما تبين أنهم قاموا بحفر سرداب جنوني وصل لـ«40» مترا أسفل المنزل.

ونجحت جهود الحماية المدنية في انتشال جثة لشخص يدعي «أحمد عامر»، وجري نقله إلى مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة، بينما يوجد 3 آخرين من سكان المنزل، لم يتم العثور عليهم، كما أصيب فرد من رجال قوات الإنقاذ باختناق يدعي «جمعة» ومازالت الجهود لم تتوقف، لكن الوضع مازال غامضا خاصة أن المنزل مبني بالطوب اللبن. 

في ذات التوقيت، ألقت رجال الأمن، القت القبض علي شخص وهو «الدجال»، وقادته إلي ديوان مركز إدفو، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.