رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتباك بين طلاب رابعة وخامسة بسبب امتحانات شهر أبريل والمهام الأدائية

النبأ

أصيب أولياء الأمور وطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، بحالة من الارتباك عقب ظهور تعديل فى جداول مواعيد اختبارات المهام الأدائية، لتبدأ من يوم ٢٧/مارس وتنتهي ٣٠مارس.


أشارت سماح الحبشى من مؤسسى أولياء أمور مدارس مصر، أن تعديل مواعيد إجراء إمتحانات المهام الأدائية، للصف الرابع والخامس الإبتدائى، قبل امتحانات شهر إبريل، وهو مايزيد من الضغوط على كاهل الأسرة وأولياء الأمور، الذين سيعانوا من تشتيت وضغط مابين مذاكرة امتحان شهر إبريل، والإستعداد للمهام الأداء.

 

وأشارت الحبشى إلى أن تعديل مواعيد المهام الادائية، مخالف للخريطة الزمنية المحددة للفصل الدراسي الثاني، ومما زاد من معاناة أولياء الأمور،كم المناهج وعدم مناسبتها مع المدة الزمنية، وهو ما جعل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في سباق مع الزمن لإنهاء 
منهج مارس قبل ٢ إبريل المقبل، وهو ميعاد إمتحانات الشهر.


مشيرة إلى أن المهام الأدائية بتكون علي المنهج كامل، وهو ما يجعلنا نطرح تساؤلا حول كيفية إجراء تقييمات المهام الادائية، قبل الإنتهاء من المنهج؟!
وأكدت الحبشى على أنه بالرغم من أن المهام الادائية نشاط من المفترض قيام المعلم به مع الطلاب، لكن الواقع شىء آخر حيث تقوم بعض المدارس الخاصة فرصة للضغط على أولياء الأمور لتسديد المصروفات الدراسية المتأخرة.