رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنشر قائمة تعيين 95 من ذوي الهمم بالقاهرة

القوى العاملة تنشر
القوى العاملة تنشر قائمة تعيينات 95 من ذوي الهمم بالقاهرة

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة، تعيين 95 من ذوي الهمم في 7 شركات ومنشآت قطاع خاص واستثماري، ممن تقدموا بطلباتهم للعمل في الشركات خلال ملتقى التوظيف الذي انعقد مؤخرًا بمحافظة القاهرة في فندق كونكورد السلام بمصر الجديدة مطلع الشهر الجاري، اليوم الأربعاء.

تعيين ذوي الهمم في شركات القطاع الخاص

وأضافت مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أن الملتقى وفر 1503 فرص عمل لمختلف المؤهلات الدراسية من ذوي الهمم، وشاركت فيه 74 شركة قطاع خاص في مجالات السياحية - خدمات بيئية - أمن وخدمات - دعاية وإعلان - خدمات  مالية  وتجارية، في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتلك الفئة وإعطائها الأولوية في فرص العمل والتدريب بالمديريات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير فرص تدريب مهني وتشغيل لدمج تلك الفئة في سوق العمل.

 

أسماء ذوى الهمم

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أنها تلقت تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أشار فيه أحمد عزاز مدير المديرية إلى متابعة تعيين 95 من ذوي الهمم كدفعة أولى المشاركين بملتقي التوظيف الذي نظمته يوم 2/3/2023، والذي افتتحه الوزير حسن شحاتة، فضلًا عن استقبالها عدد من ذوي الهمم لتوقيع عقود العمل الخاصة بهم للعمل بالشركات التي شاركت في الملتقى كدفعة أولي، مؤكدًا استمرار متابعة الشركات في تعيين ذوي الهمم المسجلين خلال الملتقى.

أسماء ذوى الهمم

تطبيق الحد الأدني للأجور

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة، أنه تم التأكد من كل عقود العمل وبنودها والاطمئنان أنها تتوافق مع أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المرتبطة بذوي الهمم، وقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بشؤون ذوى الإعاقة، كما تم التأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور لمن يتم تعيينهم في القطاع الخاص كما أقره المجلس القومي للأجور مؤخرًا.

أسماء ذوى الهمم

القوى العاملة: تعلن عن ملتقي توظيف لذوى همم  بالإسكندرية 
أعلنت وزارة القوى العاملة عن تنظيم مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية لملتقى التوظيف الرابع لذوى الهمم بمقر المديرية، وترشيح عدد 39 من راغبى العمل من إجمالي  51 متقدم من  ذوى الهمم  للعمل، بالتعاون مع 8 شركات.

وقالت وزارة القوى العاملة، أنه جرى تنظيم مقابلات لجميع المتقدمين واستخراج شهادة القيد لهم، تمهيدًا لتعيينهم داخل مواقع العمل بتلك الشركات، وذلك فى إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بشأن الاستمرار في تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوى الهمم لدمجهم داخل المجتمع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

وأكد محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالأسكندرية، علي التزام المديرية بتعيين المتقدمين للوظائف وضمان كافة مستحقاتهم المالية والاجتماعية وأنه سوف يتم متابعتهم في أماكن العمل بعد التعيين، كما حضر مسئولى الموارد البشرية بـ 8 شركات، وهي شركة ليسيكو، وشركة الزيوت والشحوم الأصلية، وشركة امريكانا، وشركة الإسكندرية للنقل والتجارة، وشركة سويت جيرل للملابس الجاهزة، ومصنع بيوتي أن للملابس الجاهزة، وجمعية رجال الأعمال، والمجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

وأضاف وكيل المديرية: جرت مقابلات لجميع المتقدمين واستخراج شهادة القيد لهم، وذلك للبدء في إجراءات تعينهم بالشركات علي أن يكون مكان العمل ملائم لهم وجارى اتمام اجراءات التعيين، وتم الاتفاق علي جميع مستحقاتهم المالية  وايضًا توفير الرعاية الكاملة لهم وتشغيلهم بأماكن مناسبه وملائمة لهم ودمجهم في سوق العمل.