رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل دعوى شطب محامي عبد الله رشدي من سجلات النقابة لـ25 يونيو

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية، للنقابات المهنية، تأجيل الدعوى المرفوعة من الدكتور هاني سامح المحامي وتطالب بإسقاط قيد وشطب محامي عبد الله رشدي من نقابة المحامين إلي جلسة 25 يونيو المقبل لنظر تقرير مفوضي المجلس وإتمام التدخل بالقضية. 
وحملت الدعوى رقم 35768 لسنة 77 قضائية، واختصمت نقيب المحامين بصفته.
نقابة المحامين
جاء في الدعوى، أن المشرع أوجب على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي مبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة، وأن القانون أوجب أن تتوافر كل شروط القيد طيلة مدة ممارسة المحامي مهنة المحاماة، وأنه إذا فقد أيًا من تلك الشروط حال ممارسته للمهنة يستوجب المشرع أثرًا مباشرًا على ذلك يتمثل في سقوط قيد المحامي بجداول نقابة المحامين دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد.
واستندت الدعوى، إلى الشروط الواجبة بقانون المحاماة عن السلوك القويم وحسن السيرة وحظر التطاول على خصوم موكليه.

تأجيل دعوى شطب محامي عبد الله رشدي من سجلات النقابة لـ 25 يونيو

 


جاء في صحيفة الدعوى، أن محامي رشدي ارتكب بشكل ممنهج جرائم السب والقذف والطعن في الأعراض بحق خصوم رشدي واعتاد التهديد عن طريق وسائل تقنية المعلومات  .
الشيخ عبد الله رشدي، كشفت تحريات المباحث الأولية تفاصيل جديدة في واقعة وفاة زوجة الداعية الإسلامي الشيخ عبد الله رشدي. وتبين من التحريات ان زوجة الشيخ عبد الله رشدي دخلت مستشفي شهير بالتجمع الخامس لعمل عملية إزالة كيس دهني بإحدى المناطق في جسدها بناء علي توصية من الطبيب الجراح المعالج لها من خارج المستشفي
حجز زوجة الشيخ عبد الله رشدي بالعناية


وأضافت التحريات إنه أثناء تواجد زوجة الشيخ عبد الله رشدي في غرفة العمليات انقطع عنها الاوكسجين مما ترتب عليه فشل رئوي وكبدي وتوقف عضلة القلب، فنقلوها إلي العناية المركزة وظلت فيها لمدة 40 يوما إلي أن توفت.
المستشفي يحرر محضرا ضد الشيخ عبد الله رشدي
وأضافت التحريات أن المستشفي كان قد حرر محضرا بقسم التجمع الخامس منذ 20 يوما يتهم الطبيب الجراح إنه المسئول عن وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي وكذلك يتهم الشيخ عبد الله بالامتناع عن دفع مصاريف المستشفي.
عبد الله يحرر محضرا ضد مستشفي بالتجمع
وكان قسم شرطة التجمع الخامس، تلقى بلاغا من الداعية الإسلامي الشيخ عبدالله رشدي، يتهم فيه مستشفى بالتسبب في وفاة زوجته التي تبلغ من العمر 35 عاما بسبب خطأ طبي، بعد تعرضها لوعكة صحية، ودخولها المستشفى.