رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 6 مخالفات تموينية وضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر بمركز ديرمواس في المنيا

النبأ


تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
وفى هذا السياق، أعلن عامر طه رئيس مركز ديرمواس، عن تنفيذ حملة تموينية مكبرة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، أسفرت عن تحرير 6 مخالفات، حيث تم تحرير 4 محاضر لمحلات بيع اللحوم بسبب الذبح خارج المجازر وتم ضبط 40 كجم لحوم، بالإضافة إلى تحرير محضرين لحوم غير صالحة للاستخدام الأدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

حملات مستمرة على مركز ديرمواس فى المنيا 


فى إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعلنت الوحدة المحلية لمركز دير مواس بالمنيا، عن تدشين مبادرة "مدرسة داعمة للخير"، بالتنسيق والتعاون بين مديرية التربية والتعليم، ومؤسسة حياة كريمة، وذلك بمدرسة دير مواس الرسمية للغات، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، لتجهيز عدد من المساعدات التي تتضمن شنط مواد غذائية يتم توزيعها على الطلاب بمشاركة أولياء الأمور.

جاء ذلك بحضور عامر طه رئيس مركز دير مواس، محمد عبد السميع مدير الإدارة التعليمية بالمركز، أمل خيري مديرة المدرسة، منسق مبادرة حياة كريمة بالمركز، والجهات المعنية.
مبادرة مدرسة الخير دير مواس المنيا

من جانبه، قال عامر طه رئيس المركز، إن فعاليات المبادرة تضمنت ثلاث محاور رئيسية هم (مدرسة داعمة للخير، مدرسة داعمة للعلم – مدرسة داعمة للأنشطة، حيث تم تجهيز 150 شنطة محملة بالمواد الغذائية يتم توزيعها على الطلاب، مشيرًا إلى ان المبادرة تعد نموذج مشرف للمشاركة المجتمعية.

وأشاد رئيس المركز، بالجهود المبذولة لدعم المشاركة المجتمعية والمساهمة في تقديم المساعدات لكافة الفئات، بهدف دعم العمل الأهلي والمجتمعي، ودعم الأفكار الإيجابية للطلاب لتحقيق المساهمة والمشاركة الاجتماعية لتحقيق الأهداف المطلوبة.

في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس، حفاظا على صحة أطفال المدارس وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

وانطلقت المبادرة، بطاقة 150 وحدة للتشخيص، وذلك ضمن الـ300 وحدة المستهدف إنشاؤها بمختلف محافظات الجمهورية، كما تساهم المبادرة في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، واستخدام الحلول التكنولوجية في العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية في الحصول على الخدمات الصحية.

وتستهدف المبادرة جميع التخصصات (عدا الحالات الطارئة) وخاصة تشخيص ومتابعة حالات التصلب المتعدد، وتشمل قائمة التخصصات التي تتيحها المبادرة: "الجلدية، الباطنة العامة، الرمد، الأطفال، العظام، الأنف والأذن، المخ والأعصاب، القلب والأوعية الدموية، إصابات كورونا، النساء والتوليد، أمراض الدم، الجراحة العامة، الكبد والجهاز الهضمي، أمراض الكلى، المسالك البولية، السموم، الأمراض الوراثية".