رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينتظر الإيقاف 8 مباريات

اتحاد الكرة يعلق على عقوبة كهربا المنتظرة

كهربا
كهربا

كشف اتحاد الكرة، عن حقيقة ما تردد بشأن صدور عقوبة ضد محمود عبد المنعم كهربا،  لاعب الأهلي، من قبل لجنة الانضباط والتى ينتظرها نادي الزمالك، حيث تحفظ أحمد عيد على تدخل الجبلاية.

الجبلاية تكشف حقيقة عقوبة كهربا 

وقال اتحاد الكرة، في بيان: "حال صدور أي قرارات بشكل رسمي من قبل لجنة الانضباط، والتي تتمتع باستقلالية تامة في عملها وقراراتها، يتم إرسالها بمعرفة اللجنة مباشرة إلى المعنيين بالقرار، دون تدخل من اتحاد الكرة".

وأتم: "لجنة الانضباط فى الجبلاية،  يمكن التظلم على قراراتها أمام لجنة الاستئناف (التظلمات)، حال رغب المعنيون في إجراء التظلم".

وكشف المستشار عزت خميس رئيس لجنة الانضباط في تصريح صحفي: "لم تصدر اللجنة أي عقوبات بشأن لاعب الأهلي محمود كهربا، ولا يمكنني تحديد موعد إعلان قرار الانضباط بشأن الأزمة".

وكان الزمالك، قد تقدم بشكوى ضد كهربا، بعدما ظهر في فيديو عقب القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك (3-0)، وهو يهتف مع الجمهور الأحمر ببعض الألفاظ التي اعتبرها مسؤولو الأبيض تمثل تجاوزا في حق الزمالك.
 

الحديدي: لجنة الانضباط عاقبت كهربا بالإيقاف 8 مباريات

أكد الإعلامي وليد الحديدي، أن لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عاقبت كهربا بالايقاف 8 مباريات، وتم تسليم العقوبة بشكل رسمي من اللجنة إلى مسئولي الجبلاية.

وقال الحديدي، في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "اتحاد الكرة رفض الاعلان عن العقوبة حاليا، خصوصا في ظل ارتباط النادي الأهلي بمباراة قوية أمام صن داونز".

وأضاف: "اتحاد الكرة يرى أن العقوبة مبالغ فيها أيضًا، ويرى ضرورة تقليص الايقاف من 8 إلى 4 مباريات".

وأكمل: "يجب اجراء مباحثات بشكل سريع مع لجنة الانضباط، والاعلان بصفة رسمية عن العقوبة ضد كهربا".

 

حسن مصطفى: عقوبة كهربا قاسية رغم الخطأ

وأكد حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، أن ايقاف محمود كهربا لمدة 8 مباريات قرار قاسِ للغاية، خصوصا بعدما تعرض لضغوط شديدة، وتعرض لهجوم حاد من جانب مسئولي الزمالك والجماهير في بعض الفترات.

وقال مصطفى، في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "كهربا تعرض للهجوم من جانب مسئولي وجماهير الزمالك طوال الفترة الماضية، واحتفاله مع الجماهير وخروجه عن النص قد يكون نتاج لذلك، ولا يجب علينا أن نقسو عليه، وأثق أنه سيتعلم الدرس جيدًا".

وأضاف: "كهربا أخطأ ولكن لا يجب أن يتعرض للقسوة، خصوصا بعدما لأزمات كثيرة، فهو تحمل كثيرًا وكان يجب عليه أن يتعلم من أخطائه السابقة".

 

عبدالملك: اتحاد الكرة ليس له "سُلطة" تقييم عقوبة كهربا

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم نادي الزمالك السابق، أن اتحاد كرة القدم ليس له "سلطة" بشأن تقييم عقوبة محمود عبدالمنعم كهربا، خصوصا بعدما تم الإعلان عن تعيين لجنة الانضباط واعطائها كافة الصلاحيات.

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "الاعلان عن العقوبة بشكل رسمي مجرد (بالونة) لمعرفة ردود الأفعال الجماهيرية، كان يجب اصدار قرار بشكل رسمي، وبالتأكيد القرار علمه اللاعب".

وأضاف: "تم توقيع عقوبات كثيرة ضد لاعبي الزمالك، في فترات سابقة، ومنهم شيكابالا بسبب وجود أزمة مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق، بعدما قال له (أنت أهلاوي) فقط ولم يخطأ في حقه أو يتلفظ بألفاظ خارجة كما تردد في هذه الفترة".