رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل احتفال «تعليم القاهرة» بيوم الشهيد على مستوى الإدارات التعليمية

أيمن موسى وكيل أول
أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بيوم الشهيد الخميس الموافق 9/3/2023 بمدارس القاهرة، كما أعلنته جمهورية مصر العربية منذ عام 1969 تخليدا لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري "عبد المنعم رياض" فالشهداء هم أساس الأمن والأمان فى مصر.

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، أنه تم تخصيص الخميس الموافق ٩ مارس2023 أن تقوم الإذاعة المدرسية الصباحية، بالحديث عن يوم الشهيد، كما يتم تخصيص الحصة الأولى عن قصص البطولات، والتضحية لأبطالنا الشهداء ويتم توثيقها من خلال فيديوهات توضيحية.

وأشار "موسى" إلى أن أهم ما يمكن أن نتحدث عنه هو دور الشهداء فى حياتنا على الرغم من أن حياتهم إنتهت لكن بدونهم لتعرضت حياتنا للخطر، لافتًا إلى فصل الشهداء فى شعورنا بالأمان، ودورهم العظيم فى حياة كل فرد منا فأقل تقديرا يمكن أن نقدمه لهم هو ذكر دورهم العظيم.

وتابع: “فقد ضحى الشهداء بأرواحهم من أجل رفع لواء دينهم، وحفظ الوطن فى سلام؛ لذلك نقدم اليوم تخليدا لذكرى الشهداء وتقديرا وشكرا لهم بجميع، مدارس الإدارات التعليمية ال٣٣، ليبقى الشهيد مجد الأمم وكرامتها، ويحلق بالأوطان إلى أعلى المراتب”.

وأشار “موسى” إلى قولى الله تعالى: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون" صدق الله العظيم.

وأضاف أن هذا اليوم يوحى لنا الكثير من الفضائل التى يجب أن نتمسك لها فوطننا اليوم فى مفترق الطرق.

وتابع: “ومن هنا يأتى واجبكم نحو الوطن، الذى يجب أن تعطوه كل حبكم، وولائكم وتفخرون بانتمائكم إليه وعليكم أن تضعوا مستقبلكم لخدمته، وتحددوا مصيركم من الآن وتعملوا بكل الجهد على تحقيق أمنياتكم فى مستقبلكم، فالوطن يريد كل جهد صادق من أبنائه”.

وقال “موسى” لطلاب القاهرة، إن الوطن يرقى من خلال جهد أبنائه وأنتم الأبناء المخلصين.