رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهود مكثفة لكشف غموض مقتل سيدة عجوز داخل مسكنها بالمنوفية

العثور على جثة سيدة
العثور على جثة سيدة عجوز مقتولة بالمنوفية

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، برئاسة اللواء حازم سامي، مدير الأمن، جهودها لكشف غموض مقتل سيدة عجوز داخل مسكنها بقرية هورين بدائرة مركز شرطة بركة السبع.

العثور على جثة سيدة عجوز مقتولة داخل مسكنها


كانت البداية حينما تلقى اللواء حازم سامى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع، يفيد بعثور أهالى قرية هورين التابعة لمركز بركة السبع، على جثة سيدة عجوز مقتولة داخل منزلها.

انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة بركة السبع،إلى مسرح الجريمة، وتبين العثور على جثة سيدة عجوز مقتولة في ظروف غامضة.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة،التى فتحت تحقيقًا في الحادث.

على الفور، وجه اللواء حازم سامي، مدير أمن المنوفية، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية؛ لكشف غمرض الحادث وضبط الجناة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وكلفت رجال المباحث بمديرية أمن المنوفية، بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها.

 

عقوبة القتل العمد وفقًا للقانون 

ونصت المادة رقم 46 من قانون العقوبات على أن يُعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك:

بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.

بالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

بالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد.

بالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

يذكر أنه وفقا للقانون يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضية أو سنة أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين فى الحكم أسباب إيقاف التنفيذ.

كما لا يسأل جنائيًا الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسي أو عقلي أفقده الإدراك أو الاختيار، أو الذي يعاني من غيبوبة ناشئة عن عقاقير مخدرة أيًا كان نوعها إذا أخذها قهرًا عنه أو على غير علم منه بها.

ويظل مسئولًا جنائيًا الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب نفسي أو عقلي أدى إلى إنقاص إدراكه أو اختياره، وتأخذ المحكمة في اعتبارها هذا الظرف عند تحديد مدة العقوبة.