رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد ميري لـ«النبأ»: مفاوضات مع الحكومة لتوفير حياة كريمة للصحفيين

خالد ميري أثناء جولته
خالد ميري أثناء جولته الانتخابية في النبأ الوطني

استقبلت مؤسسة النبأ الوطني، اليوم الأربعاء، الكاتب الصحفي خالد ميرى، رئيس تحرير جريدة الأخبار، مرشح نقابة الصحفيين على مقعد النقيب، وذلك ضمن جولاته لعرض برنامجه الانتخابي.

وكان في استقبال «ميري»، الدكتور حاتم مهران رئيس مجلس إدارة النبأ الوطني، وخالد مهران رئيس التحرير، والكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ.

واستعرض «ميري»، برنامجه الانتخابي، على الزملاء الصحفيين بالمؤسسة، ودور النقابة الحفاظ على دعم الصحفيين وصناعة الصحافة.

وأعلن رئيس تحرير الأخبار، عن دخوله مفاوضات مع الحكومة لزيادة بدل التكنولوجيا بقيمة 100 مليون جنيه بقيمة إجمالية 580 مليون جنيه، ليصل قيمة بدل التكنولوجيا إلى 3600 جنيه، مع الاهتمام بزيادة المعاشات بقيمة 500 جنيه ليصل المعاش إلى 3000 جنيه، مؤكدًا أن هناك أموال ستضخ بمشروع العلاج لسد عجز مشروع العلاج.

وأشار إلى حصوله على موافقة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير عيادة شاملة بنقابة الصحفيين فضلًا عن زيادة الخدمات بنقابة الصحفيين وإضافة خدمة تجديد وفحص السيارات.

وأوضح «ميري» أن مفاوضاته مع الحكومة حول إتاحة بيئة عمل آمنة للصحفيين، بالإضافة إلى إنهاء ملف الحبس الاحتياطي، والقيود المفروضة على الصحافة، فضلًا عن مناقشة الحد الأدنى للأجور بالمؤسسات للصحفيين.

خالد ميري: يتم العمل على ملف نادى الصحفيين بالإسكندرية وتم تسديد 5 ملايين جنيه

وقال «ميري» إنه يتم حاليًا العمل على ملف نادى الصحفيين بالإسكندرية، مؤكدًا أنه تم تسديد 5 ملايين جنيه ويتبقى 15 مليون جنيه، وحاليًا في مرحلة البحث عن شركة للحصول على أفضل عرض لاستكمال بناء النادي.

ولفت إلى أن مفاوضات النقابة مستمرة مع شركات المقاولات لبناء أرض النقابة بمدينة 6 أكتوبر وحصول الصحفيين على نسبة من المباني والوحدات السكنية، وكذلك حصول الشركة العاملة في المشروع على نسبة من المباني.

وأكد «ميري» على تعاون النقابة مع شركات الطيران على رأسهم شركة «مصر للطيران»؛ للحصول على نسب خصم مقبولة للصحفيين، فضلًا عن إعادة توزيع الصحف على رحلات مصر للطيران.