رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة الدواجن: مجموعة من المستوردين يستغلون الفرص لزيادة الأسعار

ارتفاع أسعار الدواجن
ارتفاع أسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن الإفراجات عن الأعلاف تتم ولكن المشكلة الأساسية تظل في ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأضاف عبدالعزيز، أن طن علف التسمين 23 % بروتين وصل سعره إلى 24 ألف جنيه، رغم انخفاضه إلى 21800، كما أن سعر الذرة الذي انخفض وصل إلى 12 ألف جنيه، وعاود للارتفاع إلى 17 ألف جنيه، كما أن طن الصويا كان بـ28.5 ألف جنيه ووصل إلى 33 ألف جنيه.

وتساءل: كيف يحدث انخفاض في أسعار الدواجن بعد زيادة مدخلات الأعلاف، ففي حالة انخفاض أسعار الأعلاف تنخفض أسعار الدواجن على الفور؟.

 وأوضخ أن الدولة تقوم بإفراجات وهناك تحركات إيجابية في الإفراج ولكن القضية الأساسية هي السعر والذي يرتفع في ظل الافراجات التي تقوم بها الدولة.

ولفت رئيس شعبة الدواجن، إلى أن هناك مجموعة من المستوردين معروفون يستغلون الفرص لزيادة الأسعار، ولا بد على هؤلاء التجار معرفة تحركات الدولة قدر المستطاع لضبط منظومة الثروة الداجنة في مصر.

وأكد أن هناك مشكلة في مستلزمات الذرة والصويا، وهو ما أدي إلى زيادة سعر طن العلف 24 ألف جنيه، ويجب تخفيض مستلزمات تصنيع الأعلاف لكي تنخفض أسعار الدواجن دون ذلك لن تنخفض الأسعار الدواجن.