رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير: تصاعد الفوضى في تويتر بسبب ايلون ماسك

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ذكر تقرير أن موظفي تويتر، الحاليين وبعض الذين غادروا الشركة، تحدثوا عن مكان عمل غير منظم، لدرجة أن المالك إيلون ماسك لديه حراس شخصيون يأتون معه إلى دورة المياه.

وقال مهندس لبي بي سي إن الأشياء قد تبدو جيدة من الخارج، ولكن "بالنسبة لشخص ما في الداخل، يبدو الأمر وكأنه مبنى حيث جميع القطع مشتعلة، فعندما تنظر إليها من الخارج، تبدو الواجهة جيدة، لكن يمكنني أن أرى أنه لا شيء يعمل. كل السباكة معطلة، كل الصنابير معطلة".

وقال المهندس، الذي اختار عدم الكشف هويته، للمنافذ أنه "لا أحد يهتم" بالعمل الذي تم في السابق للحد من التحرش على منصة التواصل الاجتماعي.

وتصاعدت الكراهية، وأصبح المتصيدون أكثر حرية وأكثر نشاطًا، والمضايقات آخذة في الازدياد حيث تشهد الملفات الشخصية المعادية للمرأة والمسيئة ارتفاعًا في أعداد متابعيها بنسبة 69%، وبحسب ما ورد يتم استهداف الناجين من الاغتصاب الآن بعد تولي السيد ماسك زمام الأمور.

استغلال جنسي للأطفال

كما توجد أيضًا مخاوف من تزايد الاستغلال الجنسي للأطفال على تويتر، بالإضافة إلى الحملات المستهدفة التي تضايق أفرادًا مُعينين، فضلًا عن محاولات التأثير الأجنبي الآن "غير مُكتشفة" قال موظف حديث للمنافذ.

وقال المهندس لبي بي سي: "شخص جديد تمامًا، دون خبرة، يفعل ما كان يفعله أكثر من 20 شخصا". "هذا يترك مجالًا لمزيد من المخاطر، والعديد من الاحتمالات لأشياء يمكن أن تسوء."

وأضاف: "هناك الكثير من الأشياء المُعطلة ولا يوجد أحد يهتم بها؛ لدرجة أنك ترى هذا السلوك غير المتسق، مضيفًا إلى المنفذ أنه يعتقد أن تويتر قد أصبح فوضويًا لأن السيد ماسك لا يثق في موظفي تويتر.

وقال: "أينما ذهب إلى المكتب، هناك على الأقل حارسان شخصيان ضخمان جدًا وطويلان، من أفلام هوليوود"، مضيفًا أن الحراس يتبعونه حتى إلى دورة المياه، كما أن جميع عمال التنظيف والطعام قد تم طردهم وأن السيد ماسك حاول بيع مصانع المكاتب للموظفين.

من ناحية أخرى واجهت الناجية من الاغتصاب إيلي ويلسون رسائل بغيضة بعد أن غردت عن المعتدي بعد الحكم عليه في يناير الماضي، وقالت إن ما تجده "أصعب" هو "الأشخاص الذين يقولون إنني لم أتعرض للاغتصاب أو أن هذا لم يحدث وأنني أكذب، إنها نوع من الصدمة الثانوية ".