رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية.. ولي العهد يستعرض ملف الرياض لاستضافة "إكسبو 2030"

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي يستعرض ملف الرياض لاستضافة "إكسبو 2030"

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في الرياض اليوم رئيس المكتب الدولي للمعارض السيد باتريك سبيكت والوفد المرافق له، لاستعراض ملف استضافة المملكة العربية السعودية لمعرض الرياض إكسبو 2030.

وقد حضر  اللقاء الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد بن عبدالمحسن الرشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا فهد الرويلي، فيما حضر من جانب المكتب الدولي للمعارض الأمين العام للمكتب ديمتري كيركنتزس وعدد من كبار المسؤولين في المكتب الدولي للمعارض.

وخلال الزيارة، سيجتمع أعضاء بعثة المكتب الدولي للمعارض مع عددٍ من الوزراء، بالإضافة إلى الخبراء المختصين، بهدف مناقشة الجوانب الفنية المختلفة التي تم تقديمها سابقا في ملف ترشح الرياض إكسبو 2030، في شهر سبتمبر من عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد بن عبدالمحسن الرشيد، خلال استقباله لبعثة المكتب الدولي للمعارض، إنه تم استقبال أعضاء البعثة في المملكة؛ ليطلعوا على مدى استعداد الرياض لاستضافة المعرض.

وأضاف الرشيد، وفقًا لما نشره الحساب الرسمي لمعرض إكسبو الرياض 2030 على "تويتر"، أن هذه الزيارة ستُشكل فرصة مهمة لأعضاء البعثة؛ للتعرف على المشاريع الواعدة التي تشهدها العاصمة، والتي ستجعل منها وجهة عالمية مثلى للسياحة والاستثمار.

 واستطرد: "تتضافر جهود جميع الجهات من القطاع الخاص والعام للإسهام في الفوز بالاستضافة، وتفاعل سكان مدينة الرياض الذي نشهده سيلعب دورا محوريا في إقامة نسخة استثنائية من هذا المحفل العالمي".

وتابع: "كما أن تفاعل سكان مدينة الرياض الذي نشهده سيلعب دورًا محوريًا في إقامة نسخة استثنائية من هذا المحفل العالمي".

وأوضح الحساب الرسمي لمعرض إكسبو الرياض 2030، أنه خلال زيارة بعثة المكتب الدولي للمعارض؛ سيلتقي أعضاء البعثة بعددٍ من الوزراء، وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ بهدف مناقشة الجوانب الفنية المختلفة لتقييم جدوى ملف ترشح العاصمة؛ لاحتضان هذا المحفل العالمي.

وتقدمت المملكة بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض BIE (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي) لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض تحت شعار "حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل" في الفترة من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2030 إلى مطلع أبريل/ نيسان 2031.

وقدمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2021، ملف استضافة المملكة العربية السعودية معرض إكسبو الدولي 2030 في الرياض؛ وذلك بعد إعلان ولي العهد عن تقدم المملكة رسميًا بطلب الاستضافة.

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2022، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الرياض، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس؛ لاستعراض ملف استضافة المملكة العربية السعودية لمعرض الرياض إكسبو 2030.