رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من النيابة بشأن المتهمين في واقعة منصة هوج بول

قرار هام من النيابة
قرار هام من النيابة بشأن المتهمين في واقعة منصة هوج بول

منصة هوج بول.. قررت نيابة الشوؤن الاقتصادية وغسل الأموال، حبس المتهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين في واقعة منصة هوج بول 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم.

وكشفت التحريات الأولية، في واقعة الاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق الربح عبر منصة هوج بول.

منصة هوج بول

وأوضحت التحريات الأولية، أن المتهمين استدرجوا الضحايا عن طريق إيهامهم بالربح السريع عن طريق إيداع مبلغ مالي 1500 جنيه مقابل ربح مادي 4 آلاف جنيه.

وكشف مصدر مطلع على تحقيقات واقعة الاستيلاء على أموال المواطنين عبر منصة هوج بول، أنه حتى الآن جرى عمل 8 محاضر في أقسام الشرطة المختلفة بمديرية أمن القاهرة بينهم البساتين والمعادي.

وأكد المصدر، أن من بين الضحايا محامي وموظف في بنك ومحاسبين في شركات كبرى.

واوضح المصدر، أن الأجهزة الأمنية تعكف على إنهاء إجراءات المحاضر لتقديم كافة الدلائل لجهات التحقيق، موضحًا، أنه من المقرر أن يتم إحالة الواقعة إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية للتحقيق في الواقعة.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق هوج بول (Hogg Pool) على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التى بلغ إجماليها حوالى (19 مليون جنيه).   

13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفنى من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة تطبيق هوج بول المشار إليه وتبين أنهم (29 شخص "13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية") وإتخاذهم من (2) فيلا سكنية بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف القائمين على تطبيق هوج بول، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (95 هاتف محمول – 3367 خط هاتف محمول – 9 أجهزة مودم رسائل جماعية – 7جهاز حاسب آلى – 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها - 3 سيارات - مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "بلغت حوالى 600 ألف جنيه" – عدد 41 كارت إئتمانى لبنوك بالخارج).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل  عصابى إستهدف راغبى تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت واستيلائهم على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية (بلغ عددها 88 محفظة) والتى يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى (بلغ عددها 9965 محفظة) تجنبًا للرصد الأمنى وتمهيدًا لتحويلها للخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة "بيتكوين" (جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولى)، كما أقروا أنهم قاموا بإغلاق تطبيق هوج بول بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكترونى آخر تحت مسمى (RIOT) لذات الغرض فى إطار إستكمال نشاطهم الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وطالبت وزارة الداخلية، المواطنين عدم الإنسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر مثل هوج بول التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى حرصًا على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.