رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمهات مصر" يتابع أول امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل

النبأ

قام اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، ائتلاف أولياء الأمور، بمتابعة اليوم الأول من امتحانات شهر فبراير لجميع صفوف النقل.

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إمتحانات شهر فبراير لصفوف النقل مع أولياء الأمور والطلاب، دون تلقي أي شكاوي خاصة بمستوي الإمتحانات.

وأكدت عبير علي أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء الإمتحانات والبعد عن أي توترات أو تشتيت للطلاب، وتشجيعهم علي التركيز في الدراسة ومذاكراتهم والحرص علي الإلتزام في الذهاب للمدرسة للإستفادة من الشرح والفاعليات والأنشطة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت عقد إختبار شهر فبراير في الفترة من 4 وحتى 9 مارس المقبل، بينما يعقد إختبار شهر مارس في الفترة من 1 حتى 6 ابريل المقبل، على أن يعقد الإختبار داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الإختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، أما بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي يتم إجراء الإختبار في جزء من الحصة.

وأعلنت الوزارة جداول توزيع الأسئلة والدرجات الخاصة بمواد العلوم لامتحان شهرى مارس وأبريل كالتالى: بالنسبة لطلاب الصف الرابع الإبتدائي 5 أسئلة إختيار من متعدد بإجمالي 15 درجة.

والصف الخامس الإبتدائي 5 أسئلة مخصص لكل سؤال 3 درجات بإجمالي 15 درجة، الصف السادس الإبتدائي 4 أسئلة إختيار من متعدد وسؤال واحد مقالى مخصص لكل سؤال درجتين بإجمالي 10 درجات.

والصف الأول الإعدادى 4 أسئلة إختيار من متعدد سؤال واحد مقالى لكل جزئية درجتان بواقع 10 درجات، والصف الثانى الإعدادى 4 أسئلة إختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.

والصف الأول الثانوى العام في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء 3 أسئلة إختيار من متعدد وسؤال مقالى في كل مادة من الثلاثة مواد بواقع 10 درجات لكل مادة، والصف الثانى الثانوى 3 أسئلة إختيار من متعدد في كل مادة وسؤال مقالى لكل جزئية 3 درجات بإجمالي 15 درجة.