رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خيانة عاطفية بسيطة.. شرارة قد تتحول للهب كبير يدمر حياتك!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

خيانة عاطفية بسيطة أو غش جزئي هو أمر يمكن أن يتحقق بمجرد مغازلة بسيطة لزميلة في العمل أو زميلة في الفصل الدراسي، أو حتى إبقاء مُحادثة مع امرأة أخرى سرية عن شريكتك؟ أو حتى ربما استخدمت رمز التعبيري مثير مع شخص آخر بحسن نية؛ لأنك اعتقدت أنه يبدو مناسب.

كل هذه الأمور التي تبدو بسيطة، فهي، وفقًا لخبيرة المواعدة ميلاني شيلينغ، فإن هذا النوع من السلوك ليس بريئًا كما تعتقد، بل يجعلك مذنبًا بارتكاب شيء تشير إليه شيلينغ على أنه "غش صغير"، أو كما تعرفه، "سلسلة من الأفعال التي تبدو صغيرة والتي تشير إلى أن الشخص يركز عاطفيًا أو جسديًا على شخص خارج علاقته".

وفقًا لخبيرة المواعدة شيلينغ، قد تكون منخرطًا في الغش البسيط إذا "تواصلت سرًا مع شاب / فتاة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذا كنت تشارك النكات الخاصة ؛ إذا قللت من جدية علاقتك بشاب / فتاة أخرى ؛ أو حتى إذا أدخلت اسمهم تحت رمز مخصص في هاتفك؛ لذلك، بشكل أساسي فإن كل تفاعل بشري مع أفراد من الجنس الآخر خارج علاقتك، قد يبدو كـ خيانة عاطفية بسيطة، حتى لو كان الأمر كله يتعلق بالنوايا والسياق البرئ.

خيانة عاطفية بسيطة.. خيانة جزئية

الرغم من أن الغش الجزئي قد لا يكون غشًا جسديًا، إلا أنه يختبر بالتأكيد حدود الغش العاطفي، فالمغازلة البسيطة هي عملية تأجيج شرارة يمكن أن تنتشر بسهولة إلى لهب".

وفي تلك الحالة، يجب التحدث بشكل مباشر مع الشريك حول المشكلة بطريقة دبلوماسية وعقلانية، من خلال شرح الملاحظات والمشاعر التي قدمتها وكيف أثرت عليك.

وإذا كنت تعتقد أنه قد يكون هناك المزيد من القصة، فيجب أن تسأل شريكك، "هل هناك شيء أحتاج إلى معرفته عن مشاعرك تجاه هذا الشخص؟"

هناك طريقة أخرى فعالة تتمثل في طرح السؤال التالي: "كيف سيكون شعورك إذا فعلت شيئًا كهذا؟"، ولكن، إذا وجدت نفسك مذنبًا بارتكاب "غش صغير" أيضًا، كما هو الحال بالنسبة للكثيرين منا، فيبدو من الأنسب أن تأخذ هذا التحذير بشئ من الجدية.