رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراما «الأوف سيزون» شهادة ميلاد جديدة لـ«نجوم المستقبل»

عصام عمر بطل بالطو
عصام عمر بطل بالطو

عصام عمر يتألق في «بالطو».. وأسامة الهادي ويوسف ماجد الكدواني يخطفان الأنظار في «وبينا معاد»

 

محمود قاسم: الوجوه الشابة تحقق المصلحة للمنتج والجمهور في نفس الوقت

 

شهدت الساحة الدرامية، على مدار الآونة الأخيرة، ظهور مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، في المسلسلات الجديدة، سواء التي عرضت على شاشات التلفزيون، أو على المنصات الرقمية.

كما لفتوا الأنظار بموهبتهم الواضحة وحضورهم الطاغي، وحصدوا إشادة الجمهور على «السوشيال ميديا».

جاء الفنان عصام عمر، نجم مسلسل «بالطو»، على رأس القائمة، إذ لاقى تفاعلًا واسعًا من الكثيرين، بشخصية «عاطف»، التي قدمها بالمسلسل، الطبيب الذي يجد نفسه، بين ليلة وضحاها، مسئولًا عن الوحدة الصحية بقرية «طرشوخ الليف» بمفرده، ويواجه، هناك، العديد من المفارقات والمواقف الطريفة.

أعرب «عصام» عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي حققه المسلسل، مؤكدًا أنه لم يكن متوقعًا كل ذلك، وأنه كان متخوفًا من رأي الجمهور في البداية.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن أغلب الأحداث التي تعرض لها «عاطف» بالمسلسل، حقيقية، وأنه محظوظ بالعمل مع الأستاذة عارفة عبد الرسول، والأستاذ محمود البزاوي، ووصفهما بأنهما «مدرسة» وخبرة كبيرة لأي ممثل.

وبنفس المسلسل، تألقت الفنانة مريم الجندي، بشخصية «هاجر»، وربما لا يعلم البعض، أنها ابنة الفنان الراحل محمود الجندي.

وبـ22 وجهًا جديدًا، من طلاب وطالبات وخريجي معهد الفنون المسرحية، قدم المخرج رؤوف عبد العزيز، بالتعاون مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، مسلسل «تياترو»، على شاشة قناة cbc، الذي يجمع، على مدار 30 حلقة كاملة، بين المسرح والدراما.

ومن أبرز هذه الوجوه: سام عادل، ومنة بكر، ومونيكا ألفونس، وأحمد زاهر، وماركز، نجل الفنان إدوارد، ومنة جمال، ومنة الفيومي، وهايدي كابو، ومازن جمال عبد الناصر، ومينا نبيل شوقي.

وجمع المسلسل، الأسماء السابقة، بعدد من النجوم الكبار، كـ«ضيوف شرف»، ومنهم: عبد العزيز مخيون، وأحمد زاهر، وروجينا، وسليمان عيد، وحمدي الميرغني، وحجاج عبد العظيم، وصلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وسماء إبراهيم، وعلاء مرسي، وبدرية طلبة، ومحمود الليثي، وإسلام إبراهيم، ومحسن صبري ومحمد الصاوي.

في سياق متصل، ضم مسلسل «حكايات جروب الدفعة»، الذي يعرض على قناة On، عددًا من النجوم الجدد، ومن بينهم: وئام مجدي، التي قدمت دور «رانيا»، زوجة «حسن»، وهو عمرو وهبة.

وأيضًا بسمة داوود، صاحبة شخصية «أسماء»، وكريم صبحي، الذي قدم دور «حازم»، وإيمان الشريف، التي جسدت دور «نورا»، وبسمة نبيل، التي ظهرت بدور «ميرنا».

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل «وبينا معاد»، الذي عرض على قناة Dmc.

وكان من بين الفنانين الجدد بالمسلسل؛ ميران عبد الوارث، التي قدمت دور «ندى»، وأسامة الهادي، الذي قدم دور «طاهر»، ويوسف ماجد الكدواني، الذي قدم دور «علي»، وتسنيم مطر، التي قدمت دور «ليلى»، وداليا شوقي، التي جسدت شخصية «هند».

من جانبها، قالت تسنيم مطر لـ«النبأ»، إن شخصية «ليلى» المتمردة، لا تشبهها في الحقيقة، مضيفة أنها وافقت على الدور، لأنها كانت تعلم أنها ستستفز المشاهدين، وتترك بصمة لديهم.

وتابعت أنها شاركت في المسلسل عن طريق الصدفة، وأن الفنانة شيرين رضا والفنان صبري فواز، كانوا أبًا وأمًا حقيقيين لهم بالمسلسل.

من ناحيته، أشاد الناقد الفني محمود قاسم، باتجاه المخرجين، وصناع الدراما، بشكل عام، إلى الشباب، في الأعمال الأخيرة، مشيرًا إلى أن المشاهدين، أصبحوا بحاجة شديدة إلى التجديد، ورؤية مواهب مختلفة.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن هذه الفكرة تصب في صالح الدراما والجمهور، بتقديم فنانين جدد، وأيضًا في صالح المنتجين، موضحًا أن هؤلاء الشباب، يتقاضون أجورًا قليلة، مقارنة بالنجوم أصحاب الصفوف الأولى والثانية.

وأضاف أن هذه الوجوه، تخلق حالة من الحيوية والإيقاع الجديد على الشاشة، وأن تفاعل الجمهور معهم، هو أكبر دليل على موهبتهم.

كما أكد «قاسم» أن الموسم الرمضاني الماضي، شهد تقديم مجموعة من الشباب الجدد إلى الجمهور، ومنهم: رحمة أحمد، التي قدمت دور «مربوحة» في «الكبير أوي 6»، وحاتم صلاح، الذي قدم دور «نفادي» بالمسلسل، ونور خالد النبوي في «راجعين يا هوى»، لافتًا إلى أنهم أصبحوا نجومًا مشهورين، الآن، وأثبتوا أنهم كانوا يستحقون الفرصة للظهور.