رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف لغز ارتكاب سائق أتوبيس كارثة على الطريق الدائري

الداخلية تكشف لغز
الداخلية تكشف لغز ارتكاب سائق كارثة على الطريق الدائري

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، لغز واقعة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسائق أتوبيس توقف بشكل مفاجئ بالحارة اليسارية أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة المرج.

وتضمن مقطع الفيديو المتداول، قيام سائق الأتوبيس السماح للركاب بالترجل منه دون اتخاذ التدابير اللازمة لأمنهم وسلامتهم، مما تسبب في تعرض إحدى السيارات لحادث مروري وتلفيات.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد وضبط الأتوبيس المُشار إليه وقائده، الذي تبيّن أنه يقيم بمحافظة القليوبية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط صاحب أحد الحسابات عبر موقع فيس بوك لقيامه بالنصب على المواطنين بإيهامهم بقدرته على تخفيض قيمة المخالفات المرورية المستحقة عليهم.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب رصد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام صاحب أحد الحسابات بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على تخفيض قيمة المخالفات المرورية المُستحقة عليهم مقابل مبلغ مالي.

وبمواصلة التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديده وتم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة القطامية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحصيل الأموال من قائدي المركبات وإجراء تظلم على المخالفات ولدى قبول التظلم وتخفيض قيمة المخالفات، يتحصل من المُخالف على نسبة من المبلغ المُخفض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.