رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية.. شاطئ السيف وجهة محبي الاسترخاء والمشي على الرمال الذهبية

 شاطئ السيف
شاطئ السيف

يٌعد "شاطئ السيف" الواقع جنوب محافظة جدة، أحد أجمل الشواطئ بالمنطقة الغربية الذي يتميز بطبيعته الخلابة والساحرة والممتد لما يزيد على 3 كيلومترات.

كما يعد متنفسًا عامًا لأهل المحافظة والعاصمة المقدسة لقرب مسافته ولزواره من مختلف مدن المملكة.

طبيعة خلابة
 

يتميز "شاطئ السيف"، أحد المعالم السياحة في المملكة، بطبيعته الخلابة ورماله الناعمة ومياهه الصافية، بالإضافة إلى وجود الخدمات كافة، ما جعله واجهة مميزة لسكان المحافظة والسياح.

شاطئ السيف

كما يتميز بطبيعة بالأشجار وبالمسطحات الخضراء التي تزيد جمال المكان، وتمنح الزوار مزيدًا من المتعة، إذ توفر المنطقة جميع الخدمات الضرورية لكل مصطاف، كما توفر دورات مياه بالنظام الذكي.

مساحات محبي الاسترخاء
 

زوار شاطئ السيف، عبروا عن حرصهم على المجيء للكورنيش لما يشكله من نموذجًا رائعًا بتصميمه الفريد ومرافقه المتنوعة، خاصة أن الكورنيش الجنوبي للمحافظة كان في حاجة لمثل هذا الشاطئ، إذ أصبح يخدم شريحة كبيرة من سكان جدة، خاصة جنوبها وأيضا لسكان العاصمة المقدسة.

وخصصت بشاطئ السيف لمحبي الاسترخاء على الرمال البيضاء، مظلات تحجب أشعة الشمس المباشرة عند الجلوس في الأماكن المخصصة.

تجربة ركوب الخيل

كما يتيح الشاطئ الفرصة للسياح بتجربة ركوب الخيل والتقاط أروع الصور التذكارية، ولعشاق السباحة والغوص أتيحت لهم فرصة ممارسة هوايتهم بكل أمان وبتجهيزات عالية المستوى لتجنب الأخطار التي قد تحدث بشكل طارئ.

ركوب الخيل

كما خصصت مواقع لبيع الوجبات السريعة. ويحتوي الشاطئ على عدد كبير من الإطلالات المبهرة، وملامح الجمال العظيمة، يمكن التمتع بمشاهدة المياه الكريستالية الصافية التي تعكس السماء الزرقاء الصافية الجميلة، والاستمتاع بالمشي على الرمال الذهبية الناعمة