رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن العام الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين من رام الله خلال حملة مداهمات واسعة

الشاباك يعلن اعتقال
الشاباك يعلن اعتقال 8 فلسطينيين

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، يوم الثلاثاء، عن اعتقال 8 فلسطينيين، من سكان رام الله، ومخيم قلنديا، بزعم تنفيذهم سلسلة عمليات إطلاق نار مؤخرًا.

وذكر "الشاباك" في بيان، بأن عملية الاعتقال تمت في الأسابيع الماضية، وأنه تم ضبط الأسلحة التي استخدمت في الهجمات والتي لم توقع أي إصابات.

وأشارت إلى أن من بين المعتقلين بلال البرغوثي وأحمد عقل من سكان بيت ريما، ونفذا عمليتي إطلاق نار في قرية النبي صالح في تاريخين مختلفين من العام الماضي والحالي، كما أن أحدهما نفذ عملية إطلاق نار تجاه مركبة للمستوطنين قرب قرية روابي.

ومن بين المعتقلين، حسن وعلاء المناصرة من سكان مخيم قلندياـ، ونفذا عملية إطلاق نار تجاه معبر قلنديا، في حين أن أحمد أبو عريضة من سكان المخيم أطلق النار تجاه نقطة إسرائيلية أخرى.

كما أن من المعتقلين جبريل الزبيدي ومحمد المحروق نفذا عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة بيت إيل منتصف شهر 12 من العام الماضي.

وادعى البيان أن اعتقالهم أدى لإزالة تهديد حقيقي.

الشاباك يعلن اعتقال 8 فلسطينيين

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنًا مع اعتداءات جديدة للمستوطنين في محافظة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بينهم المحرران يوسف قيس عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، إلى جانب اعتقال الشاب أحمد وليد بدارنة، وذلك بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

وبالتزامن مع ذلك، هاجم مستوطنون عددًا من الشباب في محافظة جنين قرب طوباس، بحماية مشددة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلق المستوطنون النار صوب عدد من الشبان، وهم هاني إسماعيل دواهدة، ومحمد أبو ركبة، ومحمد جلامنة، وهاني السعدي أثناء تواجدهم في نزهة في خربة يرزا قرب طوباس.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على الشاب هاني دواهدة قبل أن تقوم باعتقاله، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا على حاجز عسكري، في المنطقة الواقعة بين مدينة بيت ساحور وقرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأوقف جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري مركبة قرب جسر بيت ساحور، واعتقلت سائقها واستولت على المركبة دون التمكن من معرفة هوية المعتقل.

وفي أريحا، داهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم عقبة جبر جنوب المدينة، وقامت بتفتيشها وإخضاع ساكنيها للاستجواب.

وأغلقت جرافة عسكرية إسرائيلية طريق المرشحات الفرعية بسواتر ترابية، في الوقت الذي تحلق فيه طائرات دون طيار للاحتلال في سماء المخيم.

وأحكمت قوات الاحتلال في وقت سابق الليلة الماضية، إغلاقها لمداخل مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، والتدقيق في مركبات المواطنين، عقب تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية أسفرت عن مقتل مستوطن.