رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر أختراعات الصين.. آلة جديدة تسمح بـ التقبيل عن بُعد!

قبلة عن بعد
قبلة عن بعد

نجحت مجموعة من طلاب الجامعات في الصين في اختراع جهاز التقبيل عن بعد لحل مشاكل الأزواج، الذين يعيشون عن بُعد، من خلال اختراع جهاز يتيح للمستخدمين تجربة الشعور الأصيل بتقبيل شريكهم، ومع ذلك، فإن الأداة ثلاثية الأبعاد على شكل شفاه.

وحصل الاختراع على براءة من معهد تشانغتشو المهني لتكنولوجيا الميكاترونيك في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز، حيث تم تصميم جهاز السيليكون، المجهز بوحدة على شكل فم، لتقليد ضغط وحركة ودرجة حرارة شفاه القبلات باستخدام المستشعرات.

تعمل آلة التقبيل عن طريق إقران الجهاز بتطبيق جوال وتوصيل الجهاز بمنفذ شحن الهاتف. بعد إقران الجهاز بشريكهم في التطبيق، ويمكن للأزواج الذين يقطنون المسافات الطويلة "تحميل" قبلاتهم باستخدام وحدة الجهاز على شكل فم، والتي تنتقل بعد ذلك إلى نهاية المتلقي، كما يمكن للآلة نقل الصوت الذي يصدره المستخدم عند التقبيل.

وقال المخترع الرئيسي جيانغ زونغلي لصحيفة جلوبال تايمز إنه كان على علاقة طويلة المدى عن بُعد، مع صديقته عندما توصل إلى فكرة الجهاز.

يمكن للتطبيق أيضًا مساعدة المستخدمين على التعرف على شخص جديد. وفقًا لـ CNN ، يمكن لاثنين من الغرباء تبادل القبلات بشكل مجهول في وظيفة "مربع التقبيل" في التطبيق. يمكن للمستخدمين أيضًا "تحميل" قبلاتهم في التطبيق ليتمكن الآخرون من تنزيلها وتجربتها.

أين يُباع؟

يُباع جهاز التقبيل حاليًا عل Taobao ، أكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت في الصين، ويبلغ سعر مجموعة واحدة من الشفاه حوالي 260 يوانًا (38 دولارًا أمريكيًا) لكل منها، وحوالي 550 يوانًا (79 دولارًا أمريكيًا) للزوج. يتم بيع الجهاز بمعدل أكثر من 100 شفاه في الشهر.

وأثار الاختراع الجديد، ردود فعل متباينة من مستخدمي تويتر الذين أعجبوا بنفس القدر وحصلوا على أرباح من الأطوال التكنولوجية التي ستذهب إليها ببساطة للحفاظ على شكل من أشكال التفاعل البشري.

قال أحد الأشخاص على تويتر: "هذا أبعد من أن يكون مخيفًا"، بينما غرد شخص آخر: "هذا غريب للغاية"، وقال أحد المستخدمين مازحًا "كفى لليوم"، وكتب شخص آخر: "أقنعني مرة أخرى أن إقامة علاقة طويلة المدى فكرة سيئة للغاية".

وأجرى جهاز التقبيل أيضًا مقارنات مع اختراع جريء آخر، "كيسنجر"، وهي أداة أطلقها معهدفي ماليزيا عام 2016، ومكنت الآلة الأزواج لمسافات طويلة من تقبيل بعضهم البعض باستخدام لوحة اللمس المثبتة في الجزء السفلي من هواتفهم الذكية، والتي تنقل الإحساس بعد ذلك إلى الحافظة المتطابقة على هاتف شريكهم.