رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروعات سياحية عملاقة في السعودية تغير خريطة المملكة

منتجع آمالا
منتجع آمالا

كشف مشروع آمالا العملاق في المملكة العربية السعودية عن أول فندق من بين 25 فندقًا يسعى إلى إنشائه، تماشيًا مع تركيز الوجهة على العافية، ويضم منتجع Clinique La Prairie Health Resort كل شيء بدءًا من مختبر التشخيص ومنشآت علم الأعصاب، بالإضافة إلى نادي الشاطئ والفيلات الفاخرة.

وسيضم المنتجع 52 غرفة وجناحًا و13 فيلا موزعة على 36115 مترًا مربعًا، حيث تتطلع إلى دفع سياحة العافية إلى المستوى التالي من التقدم والازدهار، ويعد فندق آمالا، المنتجع الأول المتخصص “بالصحة والعافية لكبار السن”، وهذا يعني أن المساحة ستركز على الرعاية الطبية والتغذية والحركة والرفاهية، مع وجود العديد من المرافق الفاخرة.

إلى جانب معمل التشخيص والمتحف، ستكون هناك مرافق للطب الوقائي وعلم الوراثة وعلم التخلق، وفريق كامل متمرس في علاجات التعب والقلق واضطرابات الجهاز الهضمي والأرق والسكري وغير ذلك.

وستكون هناك مساحات للأشعة أيضًا، إلى جانب علوم الأعصاب والطب الفيزيائي والتجميل، وسيعمل المنتجع على طاقة متجددة بنسبة 100 بالمئة.

ويركز منتجع يركز على الصحة والعافية والجمال، حيث سيكون أول وجهة متكاملة لنا في مثل هذا المكان الاستثنائي للمساعدة في تحقيق رؤية البحر الأحمر العالمية للسياحة والرفاهية".

ما هو منتج آمالا الجديد في السعودية؟

من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير المنتجع بحلول منتصف عام 2024 وستتألف من ستة فنادق وحوالي 1000 غرفة فندقية، وعند اكتماله في عام 027، سيوفر ما يقرب من 3000 غرفة فندقية في حوالي 25 فندقًا بالإضافة إلى 200 مؤسسة بيع بالتجزئة ومطاعم فاخرة ومرافق صحية وترفيهية، وتقع في ثلاثة مجتمعات فريدة: تريبل باي وذا كوستال ديفلوبمنت والجزيرة، كما يضم ناديًا ضخمًا لليخوت ومركزًا للبحوث البحرية.

ويتطلع منتجع آمالا؛ للعمل على مصادر الطاقة المتجددة بالكامل، كما تهدف إلى العمل ببصمة خالية من الكربون ومصدر مستدام لـ 50 في المائة من جميع الأغذية بحلول عام 2030، ويختلف مشروع آمالا الجديد في السعودية عن أي مشروع آخر على ساحل البحر الأحمر في أن مشروع آمالا يركز بشكل أكبر على السياحة الصحية والاستشفائية.