رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر.. إقالة مديرة موالية لإيلون ماسك بعد تصويرها في وضع غير لائق

تويتر
تويتر

قرر إيلون ماسك مالك تويتر، طرد إحدى الموالين له، بعد التقاط صورة لها وهي نائمة على أرضية مكتبتويت،  لتظهر أنها كانت "تقوم بأشياء مرهقة" وسط عمليات تسريح واسعة للعمال العام الماضي.

وكانت إستر كروفورد، مديرة مدفوعاتتويتر، من بين ما يقرب من 10% من الموظفين الذين تم فصلهم من تويتر في جولة أخرى من تخفيضات الوظائف منذ استيلاء الملياردير على منصة التواصل الاجتماعي.

قامت شركة Twitter Inc بتسريح حوالي 200 موظف، بما في ذلك مديري المنتجات وعلماء البيانات والمهندسين الذين عملوا في التعلم الآلي وموثوقية الموقع.

وتم تصوير كروفورد وهي نائمة على أرضية المكتب في نوفمبر من العام الماضي بعد استحواذ إيلون ماسك على الشركة.

كانت قد اقتبست على تويتر صورة لها وهي نائمة في المكتب وقالت إن هذا يرجع إلى أن فريقها "يعمل على مدار الساعة لتحديد المواعيد النهائية"، وأضاف الموظف السابق فيتويتر أيضًا علامة التصنيف "SleepWhereYouWork".

وتلقى المنشور اتهامات بأنتويتر كان يفرض ثقافة عمل سامة، لكن السيدة كروفورد دافعت عن رد الفعل العنيف من التغريدة في نفس الموضوع.

وقالت: "بما أن بعض الناس يفقدون عقولهم، فسوف أشرح لهم: القيام بأشياء صعبة يتطلب التضحية (بالوقت والطاقة، إلخ)".

وتابعت "لدي زملائي في الفريق في جميع أنحاء العالم يبذلون الجهود لإضفاء الحيوية على شيء جديد، لذا؛ من المهم بالنسبة لي أن أحضر لهم وإبقاء الفريق مفتوحًا."

بعد استيلاء رئيس تسلا على السلطة، ورد أن كروفورد "بدأت في السعي للحصول على دور أكبر"، ولكن تم تسريحها في النهاية.

وكانت كروفورد واحدة من المديرين التنفيذيين المسؤولين عن تويتر الأزرق،خدمة الاشتراك في الموقع، وفي تغريدة سابقة، دافعت كروفورد مرة أخرى عن نفسها وقالت إنها "فخورة للغاية" بفريقها.

وعلم بعض الموظفين بتسريحهم عبر رسائل البريد الإلكتروني بينما قال آخرون إنهم اعتقدوا أنهم طُردوا من العمل عندما لم يعد بإمكانهم تسجيل الدخول إلى النظام الداخلي، كما قال مؤسسو الشركات الناشئة الذين انضموا إلى الشركة من خلال عمليات الاستحواذ في السنوات القليلة الماضية إنهم تم استبعادهم أيضًا.

حركة التسريح الأخيرة

وجاءت حركة التسريح الأخيرة في أعقاب عمليات تسريح جماعي وحشية للعمال في أوائل نوفمبر من العام الماضي، عندما تم إقالة حوالي 3700 موظف على تويتر في إجراء لخفض التكاليف من قبل إيلون ماسك بعد أن استحوذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وقال رئيس تويتر إن الخدمة كانت تشهد "انخفاضًا هائلًا في الإيرادات" حيث سحب المعلنون الإنفاق وسط مخاوف بشأن الاعتدال في المحتوى، كما أكد ماسك للعاملين في أواخر نوفمبر أنه ليس لديه أي خطط لتسريح المزيد من العمال.