رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هي رغد النعيمي التي أثارت الجدل في السعودية؟

رغد النعيمي
رغد النعيمي

باتت رغد النعيمي، أحد أبرز الشخصيات التي أثارت كثير من الجدل في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، حيث كانت رغد النعيمي أول امرأة سعودية تفوز في مباراة ملاكمة رسمية، ضمن مسابقة الدرعية للملاكمة.

وفازت الملاكمة السعودية رغد النعيمي في مباراتها ضد الملاكمة العالمية بيربيتوال أوكيده، في مباراة ملاكمة مثيرة، جمعت حولها الجمهور السعودي، حيث تمكنت في نهاية اللقاء الفوز بنقاط المباراة.

وقالت الملاكمة السعودية رغد النعيمي بعد مباراتها إنها فخورة بتمثيل المملكة بين الملاكمين الدوليين، وأضافت إنه شعور رائع، وأنا فخورة جدًا بنفسي، وتابعت: أود أن أشكر وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، والاتحاد السعودي للملاكمة بقيادة عبدالله الحربي ونائبة الرئيس رشا الخميس ومدربي وأختي التي معي اليوم.

وقالت رشا الخميس، وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للملاكمة: "أنا فخور جدًا بأداء مثل هذه المباراة في حدث عالمي. وهذا يعطي مزيدًا من الطمأنينة بأن الملاكمة النسائية تنمو في السعودية، واليوم مثال على أن لا شيء مستحيل، فإذا كنت تستطيع أن تحلم به، يمكنك تحقيق ذلك."

وقالت إنه كان من دواعي سروري أن يشهد التاريخ، حيث فاز ثلاثة ملاكمين سعوديين في أول ثلاث مباريات في المساء.

وأضافت أن الساعتين الأوليين أظهرت ما يمكن أن يحققه الملاكمون السعوديون على منصة تنافسية عالمية للرياضات القتالية، حيث فاز النعيمي وزياد مجراشي وسلمان حمدة بمبارياتهم.

من هي الملاكمة السعودية رغد النعيمي؟

وتعد الملاكمة رغد النعيمي هي أول ملاكمة سعودية تظهر لأول مرة بشكل احترافي، بعد أن تعرفت على الرياضة أثناء دراستها في الولايات المتحدة.

وشغفها بالملاكمة جعلها تعمل على مواصلة التدريب عند عودتها إلى المملكة التي شهدت ارتفاعًا بنسبة 300% في الملاكمين الذكور والإناث المسجلين في الاتحاد السعودي للملاكمة، علاوة على ذلك، فقد زاد عدد صالات الملاكمة من سبعة إلى 59 صالة، وتقدم 33 صالة رياضية مختلطة الجنس الآن الملاكمة كجزء من الرياضات القتالية المختلطة.

وشهدت السنوات الأخيرة لعب الملاكمة دورًا محوريًا في صعود المملكة العربية السعودية كمجموعة من الأحداث الرياضية الدولية.