رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التدريب التقني: توفير 8700 فرصة وظيفية خلال يناير الماضي

التدريب التقني: توفير
التدريب التقني: توفير 8700 فرصة وظيفية خلال يناير

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اليوم الإثنين، توفير أكثر من 8700 فرصة وظيفية خلال شهر يناير الماضي 2023م، بالإضافة إلى توقيع 10 مذكرات تفاهم في 44 ملتقى ومعرض توظيف.

وأوضحت مؤسسة التدريب التقني، أنها عقدت 42 ورشة لتهيئة الخرجين لسوق العمل، وإجراء 129 لقاء مع مديري الموارد البشرية، و3099 استبيانًا حول رضا الخرجين، و160 استبيانًا حول رضا أصحاب الأعمال.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اعتمدت في 20 فبراير الجاري، مركز الحرمين الشريفين للتدريب بالإدارة العامة للشؤون التدريبية والتأهيلية والإثرائية، كمركز تدريبي معتمد من المؤسسة.  

التدريب التقني توفير 2686 وظيفة بمنطقة عسير

وفي السياق ذاته، ذكرت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، أن معرض كفاءات تقنية لتوظيف خريجي منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، وفر 2686 وظيفة في 99 قطاع أعمال، ووقع 7 اتفاقات توظيف وأجرى 30 دورة تدريبية.

وأضافت المؤسسة، أنها قدمت لخريجيها أكثر من 100 ألف فرصة وظيفية خلال عام 2022، ضمن جهودها للتدريب التقني والمهني في توفير فرص وظيفية تتناسب مع تخصصات خريجي وخريجات المؤسسة.

برامج تدريبية معتمدة في مجالات مختلفة
يقدم مركزِ الحرمينِ الشريفين للتدريب، برامج تدريبية معتمدة في مجالات مختلفة من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والعلاقات العامة، والتقانة، والهندسة.

كما تشمل البرامج الترجمة، والإدارة، والتشغيل والصيانة، والإعلام، والتطوع، والأمن السيبراني، والمالي، والقيادي، والأمن والسلامة، والأمن القانوني، والاجتماعي، والتوجيهي، والابتكاري، والقيمي.

وأشاد الدكتور السديس بدور المؤسسة العامة للتدريب التقني، ودعمها للمركز وللمدربين المعتمدين داخل الرئاسة.

خطوات التقديم على التدريب التقني والمهني

  • ​الدخول لعنوان رابط بوابة المؤسسة tvtc.gov.sa
    ​في قسم بوابات المؤسسة، اختر بوابة رايات
  • بجانب قسم الخدمات الإلكترونية اضغط أمر عرض الكل
  • تحت تبويب المتدربون، اختر التسجيل الذاتي للمتدربين.
    نبذة عن التدريب التقني 

​​يمكّن هذا النظام الباحثين عن عمل من المواطنين السعوديين من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية مع إرفاق المستندات اللازمة، بالإضافة إلى توفير خدمة التقديم الإلكتروني للوظائف الشاغرة المعلن عنها من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما يتوافق مع مؤهلاتها وتخصصاتها بعد ذلك تتم مطابقة البيانات وتدقيقها تلقائيًا، ثم يتم تمرير هذه البيانات عبر نظام المسابقات الوظيفية، وبعد ذلك يتم الإعلان عن نتائج المرشحين حسب  رغباتهم والمسميات الوظيفية​.