رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع محافظ الغربية مع مديري المديريات والهيئات لبحث المشروعات المتعثرة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

بحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الخطوات التنفيذية اللازمة لدفع عجلة العمل بالمشروعات المتعثرة بالمحافظة، بناءًا على الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية والخاص بحصر المشروعات المتعثرة الممولة من كافة الجهات، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه المحافظ بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، الأستاذ علي عبد الستار السكرتير المساعد وجميع مديري المديريات.

واستعرض خلال الاجتماع مديري المديريات، المشروعات المتعثرة في كل قطاع، إلى جانب عرض المقترحات والجدول الزمني اللازم لاستكمال الأعمال بتلك المشروعات بهدف دخولها الخدمة بكامل طاقتها لتحقيق رضا المواطنين.

ووجه محافظ الغربية كافة الجهات بسرعة إعداد تقرير تفصيلي مدعم بالصور طبقًا للبيان المعد لذلك من قبل وزارة التنمية المحلية، وذلك تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء لإيجاد حلول عاجلة لإزالة أسباب التعثر لخدمة المواطنين، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتماما كبير وتعمل جاهدة على إيجاد حلول للمشروعات المتعثرة من أجل دفع عجلة العمل بكافة القطاعات.

متابعة مكثفة لمدارس قرى غرب طنطا التعليمية

وعلي جانب آخر انتظمت اليوم الدراسة في جميع مدارس الغربية التي تعمل بنظام الفترتين، والتي يبلغ عددها ٧٠٥ مدرسة من مدارس التعليم العام والفني، وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.

وتفقد وكيل الوزارة مدرسة الشهيد مجند مصطفى على محمد عبدالمجيد عبدالرحمن للتعليم الأساسي بفيشا سليم، للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول والمعامل، واطمأن إلى المستوى التحصيلي للطلاب، حيث شهد حصة لمادة الرياضيات وذلك خلال متابعته لمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية. 

وأشاد بالمجهود الذي يتم داخل الفصول، بالإضافة إلى تفاعل التلاميذ، والمستوى التحصيلي الجيد لهم، والحضور المكثف لطلاب المدرسة، كما اطمأن إلى انضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وممارسة الأنشطة التربوية، ووجه بالاهتمام بنظافة المدرسة من فصول وطرقات ودورات المياه خاصة بعد فترات الفسحة، والاهتمام بالإنارة والتهوية الجيدة للفصول، ووجه أيضًا بضرورة تواجد الإشراف اليومي بالفناء والأدوار.

وشدد على عدم استخدام العقاب البدني داخل المدرسة، واستخدام العصا حتى لو في الشرح، كما وجه بتسجيل الغياب الالكتروني بصفة منتظمة، والإعلان عن مجموعات الدعم المدرسية لطلاب المدرسة في مكان ظاهر بالمدرسة، وحث الطلاب على الاستفادة من هذه المجموعات.