رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل لقاء صن داونز..

حظوظ الأهلي لتخطي عقبة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

حظوظ الأهلي لتخطي
حظوظ الأهلي لتخطي عقبة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

يستعد الأهلي المصري بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، إلى خوض مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

حظوظ الأهلي لتخطي عقبة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد المقرر إقامتها على ملعب السلام، خاصة بعدما خسر مباراته الأولى في دور المجموعات أمام نادي الهلال السوداني بهدف نظيف.

ويبتقى للأهلي مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من نفس المجموعة أمام فريق القطن الكاميروني بسبب اشتراكه في بطولة كأس العالم للأندية.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز غدًا أمام صن داونز الجنوب إفريقي، ثم الفوز على القطن الكاميروني في المباراة المؤجلة ليحصد 6 نقاط، ليتساوى في النقاط مع الهلال السوداني وصن داونز أصحاب الصدارة.

وحال تعثر الأهلي أمام صن داونز بالتعادل، سيرتفع رصيد الفريق الجنوب إفريقي إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، ويبقى الأهلي قبل الأخير بنقطة واحدة.

وإذا تعرض الأهلي للخسارة، سيحتل صن داونز الصدارة برصيد 9 نقاط، ويبقى رصيد الأهلي صفر من النقاط، وستصبح الأمور أصعب على الأهلي في المواجهات المقبلة، خاصة أن الأهلي يستعد لمواجهة القطن الكاميروني في الكاميرون، وصن داونز في جنوب إفريقيا، بينما سيستقبل الهلال في مصر، ونفس الحال أمام القطن في المباراة المؤجلة.

وخسارة الأهلي غدًا تعني أنه مطالب بتحقيق الفوز في ثلاث مباريات على الأثل من المباريات الأربعة المتبقية والحفاظ على عدم الخسارة مكررًا.

جدول ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز = 6 نقاط من مباراتين

2- الهلال = 6 نقاط من ثلاث مباريات

3- الأهلي = 0 نقطة من مباراة

4- القطن الكاميروني = 0 نقطة من مباراتين