رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإمارات: أبوظبي للتقاعد يوفر شهادات عبر منصة تم لهذه الفئة

صندوق معاشات ومكافآت
صندوق معاشات ومكافآت التقاعد بأبو ظبي

كشف صندوق أبوظبي للتقاعد، توفير الشهادات الرسمية الخاصة بالصندوق الموجّهة إلى من يهمه الأمر رقميًا، وبشكل استباقي عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة تم، وذلك في إطار مشاركة الصندوق في برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، الذي أطلقه سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، العام الماضي.

وبحسب وام، تأتي هذه الخطوة بهدف َتَعزيز تجربة المتعاملين وتَسهيل إجراءات حصولهم على خدمات الصندوق الأكثر طلبًا، والمتمثلة في شهادات لمن يهمه الأمر عبر نافذة رقمية واحدة بشكل استباقي بسرعة وسهولة وبلا جهد، وكذلك تقليص مدة إنجاز الخدمة، بما يوفر الوقت والجهد عليهم.

 

وأوضح الصندوق، أن الشهادات متوفرة حاليا على المحفظة الإلكترونية للمتعاملين عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة تم، والتي أصبحت القناة الرئيسية لتقديم كافة خدمات الصندوق،مشيرًا إلى أنه بإمكان المتعاملين بفئاتهم المختلفة الحصول على شهادات لمن يهمه الأمر تلقائيًا ودون التقدم بطلب، وذلك بمجرد الدخول إلى محفظتي على تم ثم الانتقال إلى لوحة بيانات المتعامل وتحميل الشهادات المتوفرة مسبقًا وتقديمها للجهة المختصة حسب رغبتهم.

 

كما أعلن الصندوق، أنه بإمكان المتعاملين تصفح جميع معاملاتهم وطلباتهم السابقة من الصندوق ومتابعة حالة الطلبات من خلال محفظتي والتي تعد منصة موحدة تقدم تجربة متكاملة للمتعاملين وتجمع الوثائق الخاصة بهم والصادرة عن جميع الجهات الحكومية في مكان واحد، حيث ستظهر جميع المعاملات التي أجراها المتعامل سابقًا لتسهيل متابعتها أو الحصول عليها لاحقا.

وأكد سعادة خلف عبد الله رحمه الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد في صندوق أبوظبي للتقاعد، أن توفير شهادات الصندوق استباقيًا ضمن برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد يسهم في تقليص وقت الحصول على الخدمات وتسهيل الإجراءات على المتعاملين مما يعزز تجربتهم ويرفع نسبة رضاهم.

وقال إن الأهداف الاستراتيجية للصندوق تتواءم مع أهداف برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، والرامية إلى تحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات، مؤكدًا أن الصندوق يواصل جهوده لتنفيذ خطته التطويرية ضمن البرنامج،والتي يشرف عليها فريق عمل بتخصصات مختلفة لرصد التحديات التي تواجه المتعاملين والتغلب عليها وحلها، على أن يتم تنفيذها على عدة مراحل لتحسين تجربة المتعاملين وتقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير العالمية لخدمات التقاعد.

ويعد مشرع تجربة متعاملين بلا جهد والذي أطلق العام الماضي نموذجًا رائدًا في تحسين تجربة المتعاملين مع الخدمات التي تقدمها حكومة أبوظبي، بما يعزز من مكانة الإمارة بصفتها وجهة رائدة في مجال تجربة المتعاملين مع القطاع الحكومي.