رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف احتفل الدون رونالدو بيوم التأسيس في السعودية؟

رونالدو
رونالدو

استمتع نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بيوم احتفالي مع زملائه بفريق النصر في السعودية للاحتفال باليوم التأسيسي الثاني للمملكة العربية السعودية الذي يوافق 22 فبراير من كل عام.

وارتدى نجم الكرة العالمية، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، والذي وقع عقدًا لمدة عامين ونصف مع نادي النصر السعودي في ديسمبر بارتداء الزي التقليدي الشرق أوسطي؛ للاحتفال بهذه المناسبة في اليوم الذي المملكة العربية السعودية، حيث تحتفل بتأسيس أول دولة في البلاد منذ ثلاثة قرون، حيث أظهرت الصور المدهشة رونالدو وذراعيه متقاطعتان وينظر مباشرة إلى أسفل الكاميرا وهو يبتسم.

كما وضع رونالدو مقطع فيديو على حسابه على تويترو انستجرام، مكتوبًا عليه اليوم: "يوم تأسيس سعيد للمملكة العربية السعودية"، كما وقف رونالدو ذراعيه متشابكًا ونظر إلى أسفل الكاميرا مباشرة وهو يبتسم وهو يرتدي دجلة مطلية بالذهب، واضاف "كانت تجربة خاصة للمشاركة في احتفال النصر".

رونالدو يرقص العارضة

كما تم القبض على رونالدو وهو يشارك في رقصة العارضة التقليدية التي ظهرت فيها السيوف الشهيرة في السعودية، كما شوهد مع علم المملكة العربية السعودية ملفوفًا حول كتفيه.

كان يوم التأسيس لهذا العام هو ثاني عطلة وطنية على الإطلاق في البلاد تكريمًا للمناسبات الخاصة وشهد العمال في جميع أنحاء البلاد يوم عطلة.

ويعود تاريخ "يوم التأسيس" إلى ما قبل ثلاثة قرون عندما تأسست الدولة السعودية الأولى عام 1727 في عهد الإمام محمد بن سعود.

من جهة أخرى قال كريستيانو رونالدو إنه "شعور رائع" أن يسجل كل أهداف النصر في مباراة 4-0 ضد مضيفه الوحدة في الدوري السعودي؛ ليبلغ الرقم القياسي بتسجيل 500 هدف للنادي.

وسجل اللاعب البرتغالي الدولي، الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين يوم الأحد، 503 أهدافًا لخمسة فرق مختلفة موزعة على خمس بطولات دوري، حيث سجل 103 لمانشستر يونايتد، و311 لريال مدريد، و81 ليوفنتوس، وثلاثة لسبورتينج لشبونة، ولديه الآن خمسة أهداف مع النصر، حيث وصل إلى علامة 500 في الدقيقة 21 بضربة بالقدم اليسرى.

وأحرز هدفا قبل ثانية من نهاية الشوط الأول قبل أن يصل هاتريك من ركلة جزاء بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث كان الهاتريك رقم 61 في مسيرته.