رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع هام لمحافظ الغربية بالهيئات المنفذة لحياة كريمة بالمحافظة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل ٥٤ قرية و٨٨ تابعا بمركز زفتى، حيث وصلت نسبة الإنجاز في مختلف القطاعات إلى ٨٥ %.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات وموقف إدخال المرافق للمشروعات المنتهية، وذلك بحضور نجوى العشيري السكرتير العام، مديري ورؤساء الهيئات والشركات ومندوبي مؤسسة حياة كريمة ودار الهندسة.

واستعرض محافظ الغربية نسب تنفيذ المشروعات في ٢٢ قطاع، حيث تم الانتهاء من ٣ قطاعات وهي البريد، ونقاط الشرطة والكباري وجاري الانتهاء من قطاعات التربية والتعليم، مياه الشرب والإسعاف بنسب تخطت ال ٩٩%، بينما قاربت باقي المشروعات على الانتهاء بنسب تنفيذ مرتفعة.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لإدخال المرافق العامة الكهرباء، ومياه الشرب، والغاز والاتصالات للمشروعات المنتهية والبالغ عددها ٥٥٨ مشروعا من إجمالي ٩٤٣ مشروعا يتم تنفيذها في المبادرة.

ووجه محافظ الغربية جميع الشركات والهيئات بالتنسيق مع جهاز تعمير الساحل الشمالي ومركز ومدينة زفتى، من أجل تذليل كافة العقبات والانتهاء من كافة المشروعات وإدخال المرافق للمشروعات المنتهية منها.

تجدر الإشارة إلى  أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 943 مشروعا داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

إزالة حالتين تعد علي الأرض الزراعية بمركز المحلة

على جانب آخر، تابع اللواء عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية فى المهد بالتنسيق مع القيادات الأمنية والشرطية وتحت إشراف المهندس سامى حاتم والمهندس صلاح حشيش نواب رئيس المدينة، وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية.

وأكد أن الحملات تمكنت من إزالة عدد 2حالة تعدى على الارض الزراعية فى المهد بالوحدة المحلية بالمعتمدية ونمرة البصل على مساحة 3 قراريط و16سهما كما تم تنفيذ إزالة سور حديدى على مساحة 3 قراريط بنطاق الوحدة المحلية بالمعتمدية.

وأضاف أنه تم تنفيذ إزالة قواعد وسمل خرساني على مساحة 16سهما نطاق وحدة نمرة البصل، مشيرا إلى مواصلة  إزالة كافة التعديات بأى شكل من أشكال التعدى واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.