رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جولة مسؤول كبير بالزراعة في القصاصين والقنطرة

أثناء الجولة
أثناء الجولة

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، والدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية، المزرعة البحثية بالقصاصين، ومشروع تطوير النظم الزراعية بالقنطرة، بمحافظة الإسماعيلية.

وقال مستشار وزير الزراعة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالمتابعة الدقيقة لكافة الأصول المملوكة للوزارة، سواء كانت مزارع أو محطات بحثية، أو إنتاج نباتي، حيواني، سمكي، وداجني، فضلًا عن الأصول، لبيان العائد الاقتصادي المحقق على الطبيعة، والتأكد من استغلالها استغلال يحقق عائدا اقتصاديا يتناسب مع قيمتها السوقية وموقعها المتميز، فضلا عن التأكيد على الطبيعة من سير العمل داخل تلك المواقع بشكل منتظم.

مشروع تطوير النظم الزراعية بشبه جزيرة سيناء 570 فدان 

وتبلغ مساحة مشروع تطوير النظم الزراعيه بالقنطرة شرق بشبه جزيره سيناء، حوالي 570 فدان منزرعة بالزيتون والمانجو والموالح والبرسيم الحجازي، كما توجد بها عدد 40 صوبة زراعية منزرعة بالفلفل والخيار ومزرعة للإنتاج الحيواني ومحطة للطاقه الشمسيه مكونة من 192 لوح طاقة شمسية توفر كهرباء للمشروع قدرتها 70 كيلو وات.

وأكد "صالح"، على ضرورة العمل المستمر على رفع الكفاءة، والاستغلال الاقتصادي الأمثل، واستغلال كافة المساحات البينية والخالية دون استغلال وكذا تنظيم المساحات المنزوعة، فضلًا عن التخلص الآمن من المخلفات الزراعية المتراكمه بالمحطة.

وأشار إلى أن وزير الزراعة، يتابع بنفسه هذه الجولات ونتائجها، مؤكدا على ضرورة الوصول بتلك المزارع على الطاقة القصوى للاستفادة منها بشكل يحقق العائد الاقتصادي العادل، لافتا إلى أن هناك تعلميات من وزير الزراعة بمواصلة الزيارات والجولات وتفقد الأصول، بكافة المحطات والمزارع، للوقوف على مدى التقدم والإنجاز بها، لتحقيق الهدف المنشود.