رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سميح ساويرس يعلن عودة مهرجان الجونة من جديد

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن موعد إقامة دورته السادسة والتي ستقام في الفترة من 13- 20 أكتوبر، في مدينة الجونة، بعد توقفه العام الماضي بسبب إعادة النظر إلى الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان.

وقال مؤسس مهرجان الجونة، المهندس سميح ساويرس، في بيان صحفي اليوم الأربعاء: "مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا". 

عودة مهرجان الجونة

وأضاف سميح ساويرس: " تركز إدارة مهرجان الجونة على محورية دور المهرجان التي لعبها في دوراته السابقة بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما إقليميًا وعالميًا".

وتابع مؤسس مهرجان الجونة: "مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع، إضافة، فأنا متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطنًا لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة".

عمرو منسي متحمس للدورة السادسة لمهرجان الجونة

ومن جانبه، عبر المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عمرو منسي، عن سعادته البالغة بقرار العودة قائلًا: "متحمس لدورة هذا العام، التي ستكون محطة هامة في تاريخ المهرجان، نحن مصممون على خلق تجربة لا تُنسى لكل المشاركين في المهرجان ووضع معايير عالية للدورات القادمة".

واختتم عمرو منسي: "مهرجان الجونة السينمائي هو شهادة على التزام مصر تجاه صناعة السينما وإمكانياتها لصنع تأثير على مستوى العالم".