رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 دعاوى قضائية ضد تويتر تطالبه بدفع فواتير بـ 14 مليون دولار

تويتر
تويتر

في ديسمبر من العام الماضي، قال إيلون ماسك إن تويتر سيتعافى وأنه "في الواقع سيكون على ما يرام العام المقبل"،حيث يواجه تويتر عددًا من الدعاوى القضائية التي تزعم أن منصة التواصل الاجتماعي لم تدفع فواتيرها.

وزعمت تسع دعاوى قضائية على الأقل ضد تويتر، أن فاتورة المدفوعات من الملاك والمستشارين والبائعين في الأشهر الأخيرة قد ارتفع إلى أكثر من 14 مليون دولار، بخلاف الفائدة، وفقًا للتقارير.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ادعى فيه إيلون ماسك العام الماضي أن منصة وسائل التواصل الاجتماعي كانت في طريقها للتعافي في عام 2023.

قال في ذلك الوقت: "هذه الشركة تشبه طائرة تتجه نحو الأرض بسرعة عالية والمحركات مشتعلة ولا تعمل أدوات التحكم، وومع التغييرات التي نفذتها في الشركة، سيكون كل شئ على ما يرام في تويتر العام المقبل."

من بين الدعاوى المرفوعة ضد تويتر، ادعى أحدهم أن فاتورة بقيمة 7000 دولار لـ "صندوق هدايا لإيلون ماسك" التي طلبتها إدارة التسويق في تويتر قبل الاستحواذ، وكانت معلقة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المدعي في واحدة من الدعاوى التسع الأخرى سعى للفصل وأغلقت القضية الأسبوع الماضي.

دعاوى قضائية أخرى

ثلاث من تسع دعاوى قضائية تتعلق بمساحة مكتب تويتر، بما في ذلك المقر الرئيسي في سان فرانسيسكو،ح يث زعم المالك أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فشل في دفع ما يقرب من 6.8 مليون دولار من مدفوعات الإيجار لشهري ديسمبر ويناير، حيث أُجبر موظفو مكتب تويتر في سنغافورة على الخروج بسبب عدم دفع إيجار المكتب.

ادعت دعوى قضائية أخرى رفعتها شركة Canary LLC للتسويق أن تويتر لم يدفع فواتيرها البالغة 400 ألف دولار تقريبًا.

وزعمت شركة أخرى في دعواها القضائية أن تويتر لم يدفع فواتيرها بعد أن عملت لصالح الشركة في استحواذ إيلون ماسك العام الماضي، ورفعت شركة Innisfree M&A دعوى قضائية ضد تويتر في المحكمة العليا بولاية نيويورك، مطالبة بنحو 1.9 مليون دولار.

قالت الدعوى: "اعتبارًا من 23 ديسمبر 2022، لا يزال تويتر في حالة تقصير في الوفاء بالتزاماته تجاه Innisfree بموجب الاتفاقية بمبلغ لا يقل عن 1،902،788.03 دولارًا."