رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الموضوعات المحذوفة للصف الخامس الابتدائي

الموضوعات المحذوفة
الموضوعات المحذوفة للصف الخامس الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم، الأجزاء المحذوفة من المناهج 2023 لكل الصفوف الدراسية، حيث حددت بعض أجزاء المناهج الصفوف الدراسية بدءًا من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للاطلاع فقط، وجاءت الأجزاء المحذوفة في المناهج 2023 للصفوف الابتدائية والمحذوف من الصفوف الإعدادية والثانوية.

محذوفات الصف الخامس الابتدائي

وتضمنت الأجزاء المحذوفة للصف الخامس الابتدائي في اللغة العربية، قصة الفلاح الفصيح (۱) من ص 76 إلى ص 85، ونص معلوماتي ( قوانين الاحترام حول العالم من ص 110 إلى ص 116، وأنشطة نص الاستماع كن داعمًا ولا تكن مثبطا من ص 126 إلى ص 127، وقصة الفلاح الفصيح (2) من ص 172 إلى ص 176.

وشملت الأجزاء المحذوفة  في مادة الدراسات، الوحدة الثانية: لمحات من تاريخ وحضارة بلدنا (الدرس الرابع العلوم والاداب في بلدنا)، والوحدة الثالثة: علاقات مصر مع العالم من الماضي والحاضر (الدرس الرابع: البورصة المصرية).

وتضمنت الأجزاء المحذوفة للصف الخامس الابتدائي  في مادة الرياضيات، الوحدة التاسعة الدروس الثاني والرابع والسادس والعاشر، وهي تقدير ناتج ضرب الكسور الاعتيادية في الأعداد الكسرية وضرب كسر اعتيادي في كسر اعتيادي وضرب الأعداد الكسرية ومسائل كلامية لقسمة أعداد صحيحة.

أما الوحدة العاشرة، فتضمنت الأجزاء المحذوفة منها الدروس الأول والرابع والتاسع والحادي عشر فئات الأشكال الهندسية وحساب المساحة لأبعاد تحتوي على كسور ومن الأنماط إلى النقاط وتفسير رسوم بيانية من الحياة اليومية، وفي الوحدة الحادية عشر الدروس الأول والثالث والسابع والتاسع وهي أبعاد متنوعة وتقدير الحجم وقياسه وإيجاد حجم الأشكال الهندسية المركبة وبناء مدن ثلاثية الأبعاد.