رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استولى على 3 ملايين وستمائة وخمسة عشر ألف يورو

غدا.. محاكمة رجل أعمال في النصب على بنك مصر "يوروب"

أرشيفية
أرشيفية

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الجواد ياسين حسين، وعضوية المستشارين أحمد رضوان إبراهيم، وياسر نصر صديق، وسكرتارية ممدوح رفعت، قضية استيلاء رجل أعمال على 3 ملايين وستمائة وخمسة عشر ألف وأربعمائة وخمسة وخمسون يورو من بنك مصر "يوروب"  لصالح شركته بمستندات مزورة.

بداية الواقعة كانت بلاغ لمباحث الأموال العامة، من محامي ووكيل بنك مصر “يوروب” يفيد بقيام المتهم «ا.ا.ك» 60 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة لمسبوكات السيارات، بتزوير محررات شركة مساهمة عبارة عن فواتير وبوالص شحن منسوب صدورها لتلك الشركة، وإدعاءه استيراد أجزاء سيارات بكميات وقيمة مخالفة للحقيقة واستخدامها للحصول علي مقابل تلك البضائع من بنك مصر أوروبا.

واستولى رجل الأعمال المتهم عن طريق ذلك على ثلاثة ملايين وستمائة وخمسة عشر ألف وأربعمائة وخمسة وخمسون يورو من البنك وامتنع عن السداد.

ألقي القبض على المتهم، وأسفرت التحريات عن قيامه باستعمال المحررات المزورة وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني للبنك.

وكشفت التحقيقات عن قيام رجل الأعمال بالحصول على تمويل من البنك لقيام شركته بالتصدير لشركة كونتيننتال الألمانية وتوقف عن السداد.

وعند استعلام البنك من الشركة، تبيّن فسخها للتعاقد معه، وأن الفواتير الخاصة بها والسابقة على فسخ العقد تحمل أسعارا وكميات غير مطابقة إضافة إلى تزوير بوالص الشحن والأختام الخاصة بها.

أحيل المتهم إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 13494 جنايات أول العامرية.