رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يواصل تسريح موظفيه في تلك الدولة

ايلون ماسك
ايلون ماسك

أغلق إيلون ماسك اثنين من مكاتب تويتر الثلاثة في الهند مع خفض عدد الموظفين، ويأتي هذا بعد تسريح جماعي للعمال في تويتر في عام 2022، حيث تم التخلي عن 90% من موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 200 موظف في الهند

وقررت تويتر إغلاق اثنين من مكاتبها الثلاثة في سوقها الرئيسي، الهند، مع بقاء ثلاثة موظفين فقط لإدارة العمل في واحدة من أكثر دول العالم اكتظاظًا بالسكان.

وأفادت بلومبرج أن شركة التواصل الاجتماعي العملاقة أغلقت مكاتبها في نيودلهي ومومباي.

وأضاف التقرير أن الشركة ستواصل تشغيل مكتبها في المركز التكنولوجي الجنوبي في بنغالورو والذي يضم مهندسين بشكل أساسي.

تسريح جماعي

يأتي هذا بعد التسريح الجماعي للعمال في تويتر في عام 2022، حيث تم التخلي عن 90% من موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 200 موظف في الهند حيث سعى الرئيس الجديد إيلون ماسك إلى خفض التكاليف.

وأعلن موقع تويتر أيضًا عن المزيد من تخفيضات الوظائف في مكاتبها في دبلن وسنغافورة كجزء من إجراءات خفض التكاليف، مما أدى إلى تسريح حوالي 3700 موظف في نوفمبر 2022.

لم يتبق للشركة الآن سوى ثلاثة موظفين في الهند، وفقًا لتقرير صادر عن CNBC TV18 نقلًا عن أشخاص على دراية بالمسألة، بما في ذلك قيادة البلاد واثنان آخران يغطيان المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية والغربية.

وأضاف التقرير أن الموظفين الباقين يواصلون العمل من المنزل مع وجود مهندسين في الغالب في مكتب بنغالورو على تويتر، وهو مكان مشترك، يقدمون في الغالب تقاريرهم مباشرة إلى مكتب الولايات المتحدة وليسوا جزءًا من فريق الهند.

يأتي هذا كتطور آخر مثير للقلق في تويتر حيث قلصت عملياتها في الدولة حيث لديها 24.45 مليون مستخدم نشط، وهي ثالث أعلى نسبة بعد الولايات المتحدة واليابان.

وكان الافتقار إلى الاعتدال في المحتوى في البلدان خارج الولايات المتحدة يعتبر بالفعل أحد التحديات الرئيسية حيث يلعب عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر و فيسبوك دورًا متزايدًا في الخطاب العام والسياسي في العالم.

وعبّر النشطاء والخبراء في كثير من الأحيان عن مخاوفهم بشأن المعلومات المضللة والمضايقات المتزايدة على تويتر حيث غالبًا ما يواجه المحتوى المكتوب بلغات غير الإنجليزية تدقيقًا أقل.

خفض التكاليف

ولكن منذ استحواذ السيد ماسك على منصبه، اتخذ موقع تويتر إجراءات مكثفة لخفض التكاليف بدلًا من التوسع في ميزات الأمان والسلامة، وطرد الموظفين وحتى بيع الأصول بالمزاد العلني لجمع الأموال.

وفقًا للملياردير، تحتاج الشركة إلى إجراء تغييرات مختلفة حتى تصبح مربحة. واجه تويتر تحديات مختلفة في وقت متأخر، مثل عدم دفع الإيجار لمكاتبه في سان فرانسيسكو ولندن، ورفع دعوى قضائية من قبل عدة مقاولين بسبب خدمات غير مدفوعة.

كما عانت الشركة أيضًا من انخفاض هائل في الإيرادات، حيث تم الإبلاغ عن انخفاض بنسبة 35 في المائة في الإيرادات للربع الرابع من عام 2022، والتي بلغت 1.025 مليار دولار.