رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة الدواجن: الفراخ المستوردة أرخص من المصرية بـ 25 جنيها

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الدولة تريد تخفيض أسعار الدواجن بما يتناسب مع حد الأسعار المعتدلة، لافتًا إلى أن الدولة تتجه إلى استيراد الدواجن نتيجة ارتفاع أسعار الدواجن المحلية رغم الإفراج عن الأعلاف في الموانئ.

وأضاف، أن الدولة كانت ترفض فكرة استيراد الدواجن من الخارج لأننا حققنا الاكتفاء الذاتي، وكنا نستورد 50 ألف طن سنويًا في حين استهلاكنا 180 ألف طن شهريًا.

وأوضح أن أسعار الدواجن في مصر وصلت إلى 120 جنيهًا وزن كيلو ونصف، وتباع بأسعار أغلى من ذلك في السوبر ماركت، لافتًا إلى أن استيراد الدواجن من الخارج نفس الوزن يصل إلى 95 جنيهًا وهذا يقل عن أسعار الدواجن المحلية بـ 25 جنيهًا، ولكن إذا دعموا كبار المنتجين الشركة القابضة بعشرين ألف طن لحل الأزمة سوف تنخفض الأسعار، والتجار لن يخسروا أي شيء.

وتابع: «وزارة الزراعة اتفقت مع كبار المنتجين على الحصول على ألف طن من الدواجن بأسعار مناسبة لطرحها في الأسواق ولكن هذه النسبة قليلة جدًا مقارنة باحتياجات السوق التي تصل إلى 180 ألف طن شهريًا».

وأكد أن يد الدولة قوية وتستطيع أن تفرض قدرتها على الجميع، ولا بد من إيجاد حل لارتفاع الأسعار الدواجن برغم الإفراج عن الأعلاف، ونحتاج إلى تشغيل بورصة الدواجن مرة أخرى، وعدم زيادة الأسعار بالشكل غير المبرر والذي وصل إلى أكثر من 350%».