رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفوز بهدفين

محمد صلاح يصنع في فوز ليفربول على نيوكاسل.. وسقوط تشيلسي

صلاح
صلاح

ساهم نجمنا المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول، في فوز فريقه، اليوم السبت، على نظيره نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة في مباراة الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك خارج ملعبه حيث كانت المواجهة على ملعب سانت جيمس بارك.

 

محمد صلاح يصنع في فوز ليفربول على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

بدأ ليفربول المواجهة بداية مشتعلة، فمع الدقيقة العاشرة استطاع الوصول للمرمى عن طريق نونيز، بعدما مرر أرنولد كرة طويلة في العمق استلمها نونيز بالقدم ثم على صدره قبل أن يسدد في المرمى كرة قوية معلنًا تقدم الضيوف مبكرًا. ومع الدقيقة 17 سجل الهولندي ثاني أهدافه مع ليفربول بعد تمريرة سحرية من الفرعون المصري، وضعت جاكبو في انفراد، استطاع على مرتين تسجيل الهدف الثاني وسط انهيار تام من دفاعات نيوكاسل.

واستمر الانهيار لأصحاب الأرض حتى الدقيقة 22 بعد تصدي من الحارس نيك بوب بيده أمام الفرعون المصري ولكنه كان خارج المنطقة ليطرد مباشرةً ويضطر دوبرافكا المشاركة كبديل لباقي اللقاء بينما يكمل نيوكاسل بـ10 لاعبين. ورغم المحاولات من الطرفين إلا أن الشوط الأول انتهى بثنائية نظيفة لصالح ليفربول، بعدما أخرج نيوكاسل تمامًا من اللقاء في 20 دقيقة لعب.

ومع دخولنا في الشوط الثاني استطاع ليفربول تهديد مرمى نيوكاسل في الدقيقة 74 بعد تمريرات سريعة ومتبادلة للاعبي الليفر حتى وصولهم للحارس ولكن انتهت عند روبيرتسون الذي مرر عرضية لمحمد صلاح بدل من التسديد ولكنه لعبها في ظهر الفرعون المصري لتضيع فرصة هدف محقق للضيوف.

وفي الدقيقة 82 استطاع بيكر منع هدف تقليص الفارق من جانب نيوكاسل، بعدما هرب جوردون في كرة إنه اها بتمريرة لصالح ويلسون الذي انفرد بالمرمى ولكنه سددها في مكان تواجد الحارس ليبعدها وينقذ الريدز من هدف محقق. لينتهي اللقاء بفوز ثمين لليفربول ويصعد مركز وحيد حيث تواجد في المركز الثامن ومعه 35 نقطة، فيما يتواجد نيوكاسل كما هو في المركز الرابع بـ41 نقطة.

سقوط تشيلسي فى الدوري الإنجليزي 

سقط فريق تشيلسي أمام ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة "0-1" في مباراة الجولة 24 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وسجل الفريق الزائر هدف المواجهة الوحيد في نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب جيمس وارد براوس.


وبالتالي يتجمد رصيد تشيلسي بعد الهزيمة عند 31 نقطة ويتواجد في المركز العاشر في جدول الترتيب.


أما ساوثهامبتون فقد رفع نقاطه إلى 18 ولكنه بقي متواجد في مؤخرة الجدول.