رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 12 يوم من البحث

انتشال جثه صياد غرق إثر انقلاب مركب في دمياط

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت قوات الانقاذ البحري بدمياط، صباح اليوم السبت من انتشال جثمان صياد كان قد غرق منذ 12 يوم تقريبا جراء انقلاب لانش صيد صغير على اثر موجة الطقس السيئ التي تعرضت اليها البلاد خلال الفترة الاخير.

وقد عثرت القوات بالتعاون مع بعض المنقذين المتطوعين، على جثمان الشاب الغريق عماد الشيل والذي يقيم في مدينة جمصة، ولقى مصرعه منذ 12 يوم تقريبا بعدما انقلبت مركب صيد صغيرة “لانش” في مياه البحر المتوسط قبالة سواحل دمياط الجديدة، وجرى انتشال جثمان شقيقه حينها ولكن استمرت عمليات البحث عن المفقود حتى صباح اليوم.

الجدير بالذكر أنه عثر عدد من أهالي مدينة دمياط الجديدة،  الإثنين قبل الماضي، على جثمان صياد يدعى السيد على الشيل أمام  شواطئ مدينة دمياط الجديدة، حيث لقي مصرعه غرقا على متن  قارب صيد الساعة الثامنة صباحا اليوم أثناء رحلة صيد أمام مصيف جمصة.

يذكر أن قارب الصيد تعرض للغرق وعلى متنه  اثنين أشقاء وهم السيد على الشيل،وعماد على الشيل، وتم العثور على القارب أمام شركة الكهرباء شرق بوغاز جمصة ولم يتم العثور عليه حتى الان.

 

أمطار غزيرة 

وشهدت محافظة دمياط، اليوم الإثنين هطول أمطار غزيرة، علي شوارع المحافظة، حيث تسببت الأمطار في غرق بعض الشوارع في المحافظة وتعطيل حركة السير نسبيا في المدن والقرى، وتم إخطار الوحدات المحلية للمراكز والمدن للتعامل مع الأمطار كما تعطلت حركة الصيد في بوغاز عزبة البرج نسبيًا ومن ثم عادت للعمل.

 

وفى هذا السياق، أكدت "محافظ دمياط" على الوحدات المحلية بضرورة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والتواجد الميدانى للإشراف المباشر على تلك الأعمال لحين تحسن الأحوال الجوية مشيرة إلى أنه يتم متابعة الموقف على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة.

وتحركت حملات من شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى محافظة دمياط بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى لكسح مياه الأمطار في دمياط.