رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تزف بشرى سارة بشأن تسليم 200 ألف حاجز بـ«سكن لكل المصريين»

تسليم 200 ألف حاجز
تسليم 200 ألف حاجز بـ«سكن لكل المصريين»

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الوحدات السكنية الجاري تنفيذها بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين، حيث يجرى تنفيذ نحو 5 آلاف و328 وحدة سكنية كاملة التشطيب.

تنفيذ 5 آلاف و238 وحدة سكنية بسكن لكل المصريين بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة

وحول التفاصيل، قال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه يجرى  تنفيذ  222 عمارة سكنية بإجمالي  5328  وحدة سكنية بمساحات  90 و120 مترًا، وذلك بمشروع سكن لكل المصريين كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة لتوفير سكن ملائم لكل المصريين.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية السابق حجزها بمشروع سكن لكل المصريين بالإعلانات التي تم طرحها من قبل، كما من المقرر أن تستمر وزارة الإسكان في طرح وحدات جديدة من شقق الإسكان بمشروع سكن لكل المصريين بمختلف المدن الجديدة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في توفير وحدات سكنية لمختلف شرائح الدخل بأسعار مناسبة وعلى فترة تقسيط مريحة تصل إلى 30 سنة مقابل فائدة لا تتعدى نسبة 3%، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة لتوفير وحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل.

خطة تسليم شقق 200 ألف حاجز بمشروع سكن لكل المصريين

وحول تفاصيل تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الحاجزين بالإعلانات السابق، أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 619 ألف وحدة سكنية، ويتم حاليًا تنفيذ وطرح 247 ألف وحدة، ومخطط تنفيذ 134 ألف وحدة أخرى، ليكتمل بذلك مشروع المليون وحدة سكنية الذي تم إطلاقه في 2014.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من تسليم جميع وحدات الإسكان الاجتماعي باستثناء عدد قليل جدًا في مدينة العبور الجديدة وبور سعيد، ومن المتوقع الانتهاء من تسليم هذه الوحدات في يوليو 2023.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يوجد نحو 200 ألف حاجز بمشروعات سكن لكل المصريين سيتم تسليمهم الوحدات خلال فترة أقصاها مارس 2024، مشيرة إلى أنه تم طرح 16 إعلانًا منذ 2014 وحتى الآن، تقدم للحجز بها 1.5 مليون مواطن، وبلغ عدد الوحدات المخصصة حتى الآن 509 آلاف وحدة، وانتقل نحو 2.5 مليون مواطن للإقامة بوحداتهم السكنية الجديدة منذ انطلاق البرنامج، باعتبار متوسط الأسرة نحو 5 أفراد، وهو ما يحقق أهداف التنمية العمرانية.