رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة خدمات مالية عالمية تتوسع في السعودية بمنتجات جديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت شركة تكنولوجيا الخدمات المالية ClearTax عن خطط لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية، مع مجموعة من المنتجات الرقمية الجديدة والقائمة على السحابة التي تدعم رؤية التحول الرقمي للبلاد.

يتماشى توسيع عروض منتجاتها مع خطط ClearTax لاستثمار ما يصل إلى 20 مليون دولار في المنطقة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وذلك تماشيًا مع التفويض الرسمي في المملكة العربية السعودية للفوترة الإلكترونية المستندة إلى السحابة، فإن جميع منتجات وخدمات ClearTax ممكّنة على السحابة.

وأعلنت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك (ZATCA) السعودية عن لوائح جديدة للفوترة الإلكترونية للحد من "تسرب" ضريبة القيمة المضافة، ودعم انتقال المملكة إلى اقتصاد غير نقدي، إلى جانب مزايا وأهداف أخرى. تضمن عملية الفواتير الإلكترونية الجديدة لـ ZATCA، "الفتورة"، عدم تمكن الأشخاص من إنشاء أو تخزين فواتير ورقية أو PDF.

بصمة قوية في السعودية

وقامت ClearTax بالفعل ببناء بصمة قوية في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل إطلاق حل الفواتير الإلكترونية المستند إلى السحابة للمؤسسات المتوسطة إلى الكبيرة في عام 2021.

استجابة لذلك، تخطط ClearTax لتقديم منتجاتها الجديدة التي تبسط وظائف AP مع أتمتة التقاط الفواتير ومعالجتها، كما تخطط لتقديم حلول رقمية لإدارة الموردين والامتثال، وسوق برامج الدفع المبكر للمؤسسات والممولين والبائعين بالإضافة إلى إدارة وأتمتة المطالبات الضريبية.

حقبة غير مسبوقة في التحول الرقمي

تحدث آرتشيت جوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ClearTax، في مؤتمر ZATCA في الرياض. وقال جوبتا: "في ظل رؤية السعودية 2030، تشهد المملكة حقبة غير مسبوقة في التحول الرقمي الذي لا يساهم فقط في اقتصاد رقمي قوي، بل يساعد أيضًا في تشكيل مستقبل المؤسسات الرقمية".

وكانت ZATCA قوة دافعة في رحلة الرقمنة هذه من خلال تقديم تفويضات تطلعية، مثل المرحلة الثانية من الفواتير الإلكترونية، والتي ستساهم في نظام بيئي للأعمال نابض بالحياة. بصفتنا واحدة من أسرع شركات SaaS B2B نموًا في العالم، فإننا نقدم حلولًا مبتكرة قائمة على السحابة من شأنها أن تفيد الشركات السعودية وكذلك الشركات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

كما علق روهيت رزدان، كبير مسؤولي الأعمال في ClearTax. وقال رزدان: "بصفتها أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، تقدم لنا السعودية لوحة صوتية للنمو والتوسع في جميع أنحاء المنطقة، والتي تتبنى الخدمات المستندة إلى السحابة بسرعة، ولقد أثبتنا كفاءاتنا في مجال الرقمنة والابتكار التكنولوجي، مدعومين ببروتوكولات أمنية قوية، وطموحنا الاستراتيجي هو أن نكون الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والامتثال والفوترة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وذلك من خلال تقديم تجربة استثنائية في الحلول التقنية المتعلقة بالضرائب والامتثال وتمويل سلسلة التوريد، نركز على تمكين الشركات من القضاء على مخاطر عدم الامتثال حتى تظل ملتزمة بنسبة 100٪. تمكننا خبرتنا البالغة 360 درجة في التكنولوجيا المالية من تطوير وتقديم حلول برمجية مخصصة لتناسب أي بنية أعمال وعمليات وأنظمة.

بعد توسعها في المملكة العربية السعودية، تخطط ClearTax أيضًا لإطلاق حلول الفواتير الإلكترونية في البحرين وعُمان والكويت والإمارات العربية المتحدة.