رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية.. المملكة تقتحم السينما المصرية لأول مرة بفيلم «الهامور»

السعودية تقتحم السينما
السعودية تقتحم السينما المصرية لأول مرة بفيلم «الهامور»

كشف الفنان السعودي حسام داغر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن عرض أول فيلم سعودي في تاريخ السينما في مصر.

وكتب الفنان السعودي: مبروك لاصدقائي ابطال فيلم « الهامور»، أول فيلم سعودي يعرض في مصر الفيلم حلو قوي حقيقي ممتع لدرجة كبيره ومضحك جدا والقصة حلوة قوي، بشكر صديقي المنتج عدنان الكيال علي دعوتي لحضور الفيلم.. وهذا هو دور مصر في احتواء واحتضان اخواتنا في الصناعة تظل مصر دائمًا الدولة الرائدة في صناعة السينما وعندما تأتي دولة كبيره مثل دولة السعودية الشقيقه وتدخل المجال السينمائي بقوة لا بد من دور مصر في الاحتواء والاستقبال الحافل كما هي معتادة دوما.

كشفت الفنانة اَيتن عامر، عن رأيها في عرض الفيلم السعودي «الهامور» تجاريًا في دور العرض السينمائية المصرية، قائلة:«سعيدة جدًا بعرض الفيلم، ومؤخرًا شاهدت عدة أفلام سعودية في مهرجان الأحمر، محققة نجاحًا كبيرًا وعلى مستوى فني عال»، مشيرة إلى أن بعض الأفلام كانت مفاجئة بالنسبة لها، لأنها كانت على مستوى عالي للغاية، ومن الواضح أنهم سينافسوا بقوة في دور العرض الفترة المقبلة.

وقال نقيب الممثلين اشرف زكي، خلال حضوره العرض الخاص للفيلم السعودي "الهامور"، إن الفيلم يعد خطوة أولى وهامة للسينما السعودية، معبرا عن سعادته بالمنافسة التي ستخوضها الأفلام السعودية مع غيرها من الأفلام المصرية والأجنبية العالمية في دور العرض المصري، ووصفها بـ "المنافسة الشريفة"، موضحًا: "النهاردة نقدر نقول اهلا بمنافسة السينما السعودية، وفعلا الأعمال اللي بيقدموها أصبحت إضافة قوية، وده على مستوى كل الفنون والمحافل الفنية مش السينما بس، وانا متوقع نجاح كبير". 

فيلم الهامور تدور أحداثه حول قصة حقيقية، حدثت عام 2003 فى مدينة جدة، لحارس أمن يدعى حمد «هامور»، يتمكن من جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب ووهم الناس بتوظيف فلوسهم، وأصبح صاحب شأن كبير، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث، حيث شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و400 مليون ريال.

ويلعب بطولة الفيلم عدد من نجوم الفن السعودي هم، فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي وعلي الشريف وفاطمة البنوي، والفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري.