رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن حفل جوائز ذا بيست..

صدمة من الفيفا لـ محمد صلاح بشأن تشكيل الأفضل 2022

صدمة من الفيفا لـ
صدمة من الفيفا لـ محمد صلاح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن أسماء اللاعبين المرشحين في تشكيل العام 2022، لأفضل 11 لاعبًا في العالم، والذي سوف يتم الكشف عنه في حفل جوائز ذا بيست، المقرر إقامتها خلال شهر فبراير الجاري.

ويغيب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي عن المرشحين لاختيار تشكيل العام لأفضل 11 لاعبًا في عام 2022، مع تواجد كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي.

وشكفت الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن القائمة المختصرة لأفضل لاعب ولاعبة وجائزة بوشكاش لأفضل هدف عن عام 2022، حيث سيتم توزيع الجوائز في الحفل السنوي بباريس يوم 27 فبراير الجاري.

وضمت قائمة أفضل لاعب كل من الفرنسيين كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وكيليان مبابي نجم باريس سان جرمان، وليونيل ميسي لاعب باريس سان جرمان.

تُمنح هاتان الجائزتان تكريمًا للأداء الاستثنائي للاعبين واللاعبات في عالم كرة القدم بناءً على تصويت لجنة تحكيم دولية مكوّنة من: المدربين الحاليين لمنتخبات الرجال والسيدات (مدرب أو مدربه من كل منتخب)، وكابتن المنتخب وصحفي متخصص من كل دولة أو أراضي ممثلة بمنتخب وطني، وأفراد جمهور كرة القدم ممن لديهم حساب على موقع الفيفا.  

وضمت قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش لأجمل هدف (بالترتيب الأبجدي اللاتيني لاسم العائلة) مارسين أوليكسي (بولندا): فارتا بوزنان - ستال رزيزف، دوري إكستراكلاسا البولندي (6 نوفمبر 2022)،و ديميتري باييت (فرنسا): أولمبيك مرسيليا - باوك ثيسالونيكي (دوري المؤتمر الأوروبي أبريل 2022) وريتشارليسون (البرازيل): البرازيل - صربيا كأس العالم بقطر 2022 (24 نوفمبر 2022).