رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البحرين

فريق إنقاذ بحريني ينجح في إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بتركيا

عملية إنقاذ سيدة
عملية إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بتركيا

تمكن فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي بقوة دفاع مملكة البحرين من إنقاذ إمرأة كانت عالقة تحت حطام أحد المنازل لمدة 7 أيام في تركيا.

يأتي ذلك في ظل الدور الذي يقوم به فريق الإنقاذ التابع للديوان الملكي، ضمن المهام الإنسانية الموكلة لهم في عملية البحث عن ناجين تحت ركام المنازل المهدمة بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا منذ ما يقرب من 8 أيام.

تغريدة الشيخ ناصر بن حمد

وقد نشر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، على حسابه بـ«إنستجرام» مقطع فيديو لعملية الإنقاذ، وكتب: «أبطال البحرين وعمان ينقذون إمرأة كانت تحت الحطام لسبعة أيام، قواكم الله«.

ويظهر في الفيديو رجال فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين وعدد من رجال الإنقاذ من سلطنة عمان الشقيقة أثناء إنقاذ إمرأة جراء الزلزال.

وكان فريق البحث والإنقاذ التابع للحرس الملكي قد بدأ مهمة الإغاثة الإنسانية منذ وصوله إلى تركيا يوم السبت الماضي.

عودة المجموعة الثانية من المواطنين البحرينين من مدينتي أورفا وهاتاي

يذكر أنه أمس، قامت سفارة مملكة البحرين في أنقرة؛ بتسهيل إجراءات عودة المجموعة الثانية من المواطنين البحرينيين المتواجدين في مدينتي أورفا وهاتاي إلى مملكة البحرين.

يأتي ذلك في إطار تسهيل إجراءات المواطنين البحرينيين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بعد الزلزال الذي وقع جنوب الجمهورية التركية.

ومن جانبه ثمن الدكتور إبراهيم يوسف العبدالله، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التركية، توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة ومد يد العون لضحايا الزلزال الذي ضرب كلًا من الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، والمتابعة المستمرة والحثيثة من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لشؤون المواطنين البحرينيين المتواجدين في الخارج.

وأشاد بالجهود الإنسانية البارزة التي تضطلع بها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

كما أكد السفير حرص سفارة مملكة البحرين في أنقرة على تسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات والعقبات، من أجل تأمين عودة المواطنين البحرينيين المتواجدين في الجمهورية التركية إلى أرض الوطن، في ظل الكارثة الطبيعية التي شهدتها البلاد، معربًا عن شكره وتقديره لكافة الجهات الرسمية المعنية في مملكة البحرين والجمهورية التركية على تعاونهم المستمر وتواصلهم الدائم مع السفارة من أجل تأمين عودة المواطنين لمملكة البحرين سالمين معافين.